0020
0020
previous arrow
next arrow

«الصناعة والتجارة» تؤكد استمرار عمل المخابز في ظل المنخفض الجوي

أكد المستشار / الناطق الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال نواف  البرماوي أن المخابز في جميع مناطق المملكة تعمل كالمعتاد وأن الوزارة  زودتها بكميات إضافية من الطحين للاستمرار بعملها .

 وقال إن الوزارة لم تتلق أي شكاوية على المخابز أو حالات استغلال للمواطنين في هذه الظروف مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به المخابز لتأمين احتياجات المواطنين في ظل الظروف الجوية التي شهدتها المملكة خلال الأيام القليلة الماضية . وأضاف البرماوي أن بعض المواطنين -للأسف- في محافظة عجلون قاموا خلال اليومين الماضيين بحسب الشكاوى التي تلقتها الوزارة بشراء كميات كبيرة من الخبز وذلك لأغراض المتاجرة بها وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة واستغلال حاجتهم في ضوء الظروف الجوية السائدة.

واشار الى ان هذه الممارسات غير مشروعة وفيها اجحاف بحق المواطنين وأن مديرية صناعة وتجارة عجلون كثفت رقابتها للحيلولة دون هذه الممارسات وأن المديرية طلبت من المخابز عدم بيع كميات كبيرة من الخبز تفوق حاجة المشتري بشكل كبير كأن يشتري أحدهم بمبلغ (10) او (20) دينارا» . وقال البرماوي إن الغاز المنزلي متوافر أيضا» وكان هناك ارتفاع» في الطلب خلال الايام الماضية. وبين أن الوزارة ستحيل أي شكاوى بشأن رفع الأسعار المحددة كالخبز والغاز المنزلي الى القضاء ومحاسبة المسؤولين عن تلك  التجاوزات والمخالفات وفق أحكام القانون .