0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الطاقة : شبكات التوزيع المتوسطة والمنخفضة عانت من أحداث متفرقة تم التعامل معها

 قال وزيرالطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد إن الطلب على المشتقات النفطية بخاصة الكاز والديزل والبنزين والغاز ازاداد  بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية حيث وزع الخميس الماضي (10570) طنا من هذه المشتقات مشيرا الى أن الطلب على الغاز وصل الى (181) الف اسطوانة الأربعاء الماضي وهو أعلى رقم في تاريخ المملكة مقابل (130) الف اسطوانة المعدل الطبيعي للتوزيع ، منوها  الى أن شركة مصفاة البترول تعمل على مدار (24 ) ساعة على تأمين المشتقات بخاصة مادة الغاز من خلال محطات التعبئة.

 وأضاف حامد أن نظام نقل الكهرباء بدون اعطال ويتم التعامل معه بسرعة قياسية مشيرا الى أن انقطاعات التيار الكهربائي في بعض محافظات المملكة بسبب الأحمال الكهربائية الزائدة ونتيجة سقوط الأشجار العالية على المحولات حيث يتم التعامل مع هذه الانقطاعات لحظة بلحظة مؤكدا في الوقت ذاته ان ما يعوق العمل في الوصول الى بعض المناطق هو إغلاق بعض الطرق نتيجة الظروف الجوية السائدة.

وقال حامد في تصريحات صحفية عقب زيارة مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية في جنوب عمان ومركز التحكم التابع لشركة الكهرباء الأردنية وشركة التوزيع المسؤولة عن محافظات الجنوب قال إن شبكة النقل الوطنية لم تعان من أحداث كبيرة ولم تؤثر على ديمومة إيصال التيار الكهربائي حيث حصلت أحداث جزئية تم التعامل معها أول بأول من خلال كوادر شركة الكهرباء الوطنية وقد تم تشكيل فريق طوارئ تناوب في محطات التحويل الرئيسية على مدار الساعة طيلة فترة المنخفض الجوي.

 وأوضح أن شبكات التوزيع المتوسطة والمنخفضة قد عانت من أحداث متفرقة وقد تم التعامل معها أولا بأول بسبب استمرار الظروف الجوية السائدة، وجزء من هذه الأحداث تتكرر بين الفينة والأخرى حيث قامت شركات التوزيع على مدار الساعة ومن خلال كوادرها في الميدان من التعامل مع هذه الأحداث . 

واستهل حامد جولته بزيارة غرفة المراقبة والتحكم الذي يتابع على مدار الساعة أحمال النظام الكهربائي في مناطق المملكة كافة والكميات المطلوبة واطلع على سير العمل والشكاوى التي تصل من المواطنين حيث أوعز إلى معالجة المشاكل بالسرعة الممكنة موضحاً أن فرق الصيانة تعمل على معالجة أي طارئ.

وأكد حامد ضرورة بذل الجهود والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي نظرا لما سيشهده شتاء هذا الموسم من زيادة متوقعة في الطلب على الطاقة الكهربائية.