0020
0020
previous arrow
next arrow

على مكتب وزير الصحة الدكتور علي الحياصات

0

عاجل الى ……معالي وزير الصحة الدكتور علي الحياصات
الدكتور بسام الحجاوي/وزارة الصحة
الدكتور محمود الشريف/وزارة الصحة
الدكتور ضامن العبادي/مدير صحة العقبة
الموضوع / تكرار التطعيم ضمن الحملة للمرة الثانية خلال اسبوع لأبنتي البالغة من العمر ثلاثة سنوات ونصف.
بتاريخ 11/11/2013 قمت بتطعيم ابنتي(رانسي) البالغة من العمر ثلاثة سنوات ونصف في مركز صحي العقبة الشامل.مطعوم شلل الأطفال والحصبة الألمانية والحصبة العاديةـ أي قبل اسبوع من اليوم.
صباح هذا اليوم وخلال تواجد ابنتي في الروضة الخاصة بها قامت الحملة المتحركة بتطعيم ابنتي المذكورة للمرة الثانية دون الرجوع الى السجلات أو الى أي مرجعيات أو السؤال حتى.
قمت فوراً بالأتصال مع مدير صحة العقبة لأبلاغه بالواقعة طالباً الأرشاد في مثل هذه الحالة ومدى تاثير ذلك على ابنتي حالياً او لاحقاً حيث اجابني بأن الأمر طبيعي ولا داعي للقلق ابداً.
قمت بالأتصال مع الدكتور محمود الشريف/وزارة الصحة مشرف الحملة العام وابلغته بالواقعة طالباً النصح والأرشاد حيث أفاد بأن الأمر لا يستحق القلق أو أي اجراء.
قمت بالأتصال مع مكتب معالي وزير الصحة حيث تم تحويلي الى الدكتور بسام الحجاوي حيث أبلغته بالواقعة وأبلغني بأن الأمر طبيعي ولا يحتاج للقلق سوى مراقبة أي ارتفاع بدرجة حرارة الطفلة أو ظهور أية علامات طفح جلدي .
وبناء على ما تقدم فانني وفي حال تعرض ابنتي لأي مضاعفات من جراء تكرار المطعوم فانني أحملكم المسؤولية القانونية بالكامل عبر هذا المنبر وكنت أتمنى أن يكون هناك سجلات خاصة ترافق الفرق المتحركة في المدارس ودور الحضانة للأطفال الذين تم تطعيمهم خلال الحملة لتلافي مثل هذه الأخطاء الغير مسؤولة.
الكاتب الصحفي/ محمود حماد المبيضين
العقبة
0777615701