0020
0020
previous arrow
next arrow

اتحاد الرمثا وحيدا في الصدارة والأهلي الرابح الأكبر

0

حافظ اتحاد الرمثا على موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد (10) نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد مع نهاية الجولة الرابعة من دوري كرة القدم لفرق أندية الدرجة الأولى، مستفيدا من التعادل السلبي لفريقي بلعما والجليل، ونجح اتحاد الرمثا في تسجيل رقم قياسي من الأهداف مسجلا ما مجموعه (13) هدفا في (4) مباريات.
وإذا كانت الجولة الرابعة من عمر دوري الدرجة الأولى لكرة الذي يقام هذا الموسم بمشاركة (14) فريقا وفقا لنظام الدوري المجزأ (مرحلة واحدة) قد تربع على قمتها فريق اتحاد الرمثا، فان نتائجها أحدثت تغييرات دراماتيكية على سلم الترتيب العام للفرق مثلما أفزت هذه الجولة ثلاثة مستويات يتقدم المستوى الأول اتحاد الرمثا ويضم فرق الأهلي (9) نقاط  وبلعما (8) نقاط و الكرمل وسما السرحان برصيد واحد لكل منهما (7) نقاط، فيما ضم المستوى الثاني فرق كل من: السلط والأصالة برصيد واحد لكل منهما (6) نقاط وكل من كفرسوم وشباب الحسين والجليل وسحاب وعين كارم برصيد واحد لكل منهم (4) نقاط، وضم المستوى الثالث فريقا اتحاد الزرقاء (3) نقاط واليرموك برصيد نقطة واحدة فقط.   
عموما شهدت الجولة الرابعة تسجيل ما مجموعه (8) أهداف وسجلت مباراة اتحاد الرمثا والجليل والتي انتهت بالتعادل الايجابي الرقم القياسي في تسجيل الأهداف حيث سجل خلالها (4) أهداف.
الأهلي واليرموك.. تقدم ومكانك سر
شكلت هذه المباراة التي جاءت متوسط المستوى من الناحية الفنية منعطفا مهما للأهلي الذي نجح بالفوز بهدف وحيد دون رد وخطف على اثره نقاط المباراة كاملة لينفرد الأهلي وحيدا بالمركز الثاني على سلم الترتيب العام للفرق بعد أن رفع رصيده بهذا الفوز الهام إلى (9) نقاط.
أما اليرموك الذي لم ظهر بصورة مقنعة طوال الجولات الماضية سواء من الناحية الفنية أو الناحيتين البدنية والانضباطية التكتيكية، فقد شكلت نتيجة هذه المباراة صدمة كبيرة له وضعته في ذيل قائمة الترتيب العام للفرق برصيد نقطة واحدة فقط.  
اتحاد الرمثا والجليل.. تعادل
متأخر يضمن الصدارة
استحقت هذه المباراة لقب (مباراة الأسبوع) حيث قدم خلالها الفريقان أداء مثيرا ومقنعا من الناحيتين الدفاعية والهجومية على حد سواء، وإذا كان الجليل قد اخفق في المحافظة على تقدمه بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول من المباراة، فانه يسجل لفريق اتحاد الرمثا قدرته على تحقيق التعادل في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة (2-52) والخروج بنقطة واحدة كانت كافية لبقائه وحيدا على قمة الترتيب العام للفرق. عموما المباراة جاءت جيدة المستوى من الناحيتين الفنية والبدنية وشهدت تسجيل أسرع هدف حتى الآن بإمضاء لاعب الجليل ياسين الحايك في الدقيقة الأولى من زمن المباراة.
السلط وشباب الحسين.. صحوة متأخرة
نقاط ثلاثة أغلى من الذهب تلك التي ظفر بها فريق السلط إثر فوزه على نظيره شباب الحسين بنتيجة هدف وحيد دون رد، السلط رفع رصيده إلى (6) نقاط ليتقدم للمركز السادس وللمستوى الثاني.
وبالرغم من أن المباراة جاءت ضعيفة فنيا في الشوط الأول منها، إلا أن الفريقين قدما أداء جيدا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أجمل أهداف الجولة برأسية مؤيد العجرمي من خارج المنطقة لترتطم الكرة بباطن العارضة قبل أن ترتد داخل المرمى في مشهد دراماتيكي رائع.
اما شباب الحسين فانه ما زال يعاني كثيرا في تنظيم عملياته الهجومية وبالرغم من خسارته في هذه الجولة إلا انه احتل المركز التاسع برصيد (4) نقاط ضمن فرق المستوى الثاني.
سحاب وعين كارم.. فوز ثمين وضربة موجعة
تسبب فوز سحاب في هذه المباراة بهدف وحيد دون مقابل بفرحة عارمة بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، حيث كان سحاب ومعه الجهازان الفني والإداري بأمس الحاجة لتحقيق هذا الفوز الذي وضعه في المستوى الثاني مبتعدا عن المستوى الثالث الذي لازمه في الجولات الماضية، أما خسارة عين كارم لهذه المباراة فقد شكلت ضربة قوية وموجعة لجهازيه الفني والإداري حيث تراجع الفريق إلى المستوى الثاني. عموما سحاب استحق الفوز في هذه المباراة فيما يستوجب على فريق عين كارم إعادة ترتيب أوراقه في مباريات الجولات القادمة.
سما السرحان واتحاد الزرقاء.. على غير العادة
تعثر سما السرحان أمام اتحاد الزرقاء على غير عادته في الجولات الماضية وخرج بنقطة اثر تعادله السلبي مع اتحاد الزرقاء، المباراة جاءت ضعيفة فنيا وبدنيا من الطرفين بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو اتحاد الزرقاء للمحافظة على نظافة مرماهم طوال مدة المباراة.
السرحان الذي قدم أداء مثيرا في الجولات الثلاث السابقة لم يقدم الأداء المقنع لجماهيره التي تطلعت للتقدم خطوات على سلم الترتيب العام للفرق في حال فوز فريقها في هذه المباراة، ليبقى سما السرحان ضمن فرق المستوى الأول برصيد (7) نقاط مع نهاية الجولة الرابعة فيما ظل فرق اتحاد الزرقاء بالمستوى الثالث برصيد (3) نقاط.   
الأصالة وكفرسوم.. فوز مستحق
قدم لاعبو الأصالة أداء قويا ومثيرا من الناحيتين الفنية والبدنية طوال زمن اللقاء استحقوا معه الفوز بنتيجة هدف وحيد دون رد، فيما لم يظهر لاعبو كفرسوم بالمستوى المطلوب خاصة وان فريقهم تراجع إلى المستوى الثاني برصيد (4) نقاط من أربع مباريات، أما الأصالة الذي رفع رصيده بهذا الفوز إلى (6) نقاط فقد تقدم مع نهاية هذه الجولة من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني.
 بلعما والكرمل.. تعادل ونزف نقاط
الفريقان هما الخاسران بنتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها المباراة بالرغم من بقائهما ضمن فرق المستوى الأول حيث ارتفع رصيد بلعما الذي يحتل المركز الثاني على سلم الترتيب للفرق إلى (8) نقاط والكرمل الذي يحتل المركز الرابع إلى (7) نقاط.
بلعما الذي استحق لقب مفاجأة الموسم قدم أداء مثيرا طوال الجولات الماضية وهو من الفرق المرشحة على المنافسة في هذا الموسم خاصة وانه يحظى بجماهيرية واسعة وكبيرة. أما الكرمل الذي استهل منافسات الدوري بانتصارات مستحقة فانه بحاجة إلى مراجعة عملياته الميدانية في الجولات القادمة.