0020
0020
previous arrow
next arrow

مصر: 28 قتيلا في اشباكات بين أنصار مرسي والأمن

2

وقال مدير الادارة المركزية للرعاية الحرجة في وزارة الصحة خالد الخطيب في تصريح بثته وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان “عدد القتلى بلغ 28 شخصا وارتفع عدد الجرحى الى 94” موضحا ان 26 قتلوا في القاهرة وان شخصا واحدا قتل في المنيا (وسط مصر) كما قتل شخص في بني سويف (وسط).

وتأتي هذه الاشتباكات غداة تظاهرات نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ذكرى احتفالات نصر 6 تشرين أول (أكتوبر).

وكان مصدر في الإسعاف ومصدر أمني وأحد السكان بقرية دلجا جنوبي القاهرة قالوا في وقت سابق إن مؤيدا للرئيس المعزول محمد مرسي قتل يوم الأحد، في اشتباكات مع الشرطة بالقرية، في الوقت الذي تزايدت فيه حدة الاشتباكات في القاهرة.

وقالت المصادر لوكالة رويترز إن اثنين من مؤيدي مرسي أصيبا أيضا مضيفة أن مئات من مؤيدي الرئيس المعزول كانوا يشاركون في مسيرة بالقرية التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن القاهرة عندما اندلعت الاشتباكات.

وأضافت أن الاشتباكات اندلعت حين اقترب المشاركون في المسيرة من نقطة الشرطة بالقرية.

وقال المصدر الأمني إن مؤيدي مرسي رشقوا قوات الشرطة بالحجارة وإن القوات أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك تزايدت حدة الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن في القاهرة.

وقال موقع “بوابة الشروق” إن الاشتباكات تركزت بشارع التحرير أسفل كوبري الدقي، فيما أطلق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع من أعلى وأسفل الكوبري في محاولة للسيطرة على الموقف.

بدوره قال موقع “بوابة الأهرام” الحكومي إن الاشتباكات بين عناصر الإخوان المسلمين، ومؤيدي الرئيس المعزول، وقوات الأمن، والأهالى تصاعدت بعد صلاة العصر بشارع رمسيس، في القاهرة.

وأشار الموقع إلى أن المتظاهرين حاولوا التوجه إلى ميدان التحرير، إلا أن قوات الأمن ما زالت تتصدى لهم. 
ويشهد شارع رمسيس اشتباكات عنيفة، حيث تقوم القوات بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، بينما يقوم متظاهرو الإخوان بقذفهم بالحجارة، وفق ذات الموقع.(وكالات)