0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب الكرة يباشر تدريباته تأهبا للمواجهة العُمانية واستبعاد الدميري وبني ياسين وخضر

0

باشر يوم أمس المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة بقيادة المدير الفني الكابتن حسام حسن، في مستهل رحلة الاستعداد لخوض مواجهة المنتخب العُماني والتي يتخللها ايضا مباراة ودية تجمع المنتخب بنظيره الكويتي في الساعة السادسة مساء يوم التاسع من شهر تشرين الأول (أكتوبر).
وقد تغيب عن الجرعة التدريبية ليوم أمس مجموعة من اللاعبين في أندية الفيصلي والرمثا وذات راس لالتزامهم مع أنديتهم في مباريات دوري المناصير للمحترفين، ويغيب عن تدريب اليوم الذي سيقام على ملعب البتراء ايضا لاعبو الفيصلي وذات راس.
وكان الجهاز الفني أعلن يوم أمس عن التشكيلة الجديدة التي ضمت 26 لاعبا وهي التي ستخوض مواجهة المنتخب العُماني 15 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا – استراليا 2015.
وقد اجرى حسام حسن بعض التعديلات على التشكيلة التي سبق وان ظهر عليها المنتخب مؤخرا خلال مباراتيه مع اوزبكستان في الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، لكنه اجرى بعض التعديلات وفقا للظروف والمتغيرات التي طرأت حديثا، من خلال اخراج بعض الاسماء مؤقتا وادخال عناصر جديدة.
وشهدت الاختيارات الحالية، غياب ثلاثة لاعبين ممن كانوا مثلوا المنتخب في اخر ظهور له ولاسباب متفاوتة وهم محمد الدميري (الوحدات)، انس بني ياسين (العربي)، عدي خضر (شباب الأردن)، وبالمقابل جرى استدعاء خمسة لاعبين جدد هم، يوسف الرواشدة (الجزيرة)، علاء الشقران (الرمثا)، ابراهيم دلدوم (البقعة)، احمد الياس واحمد سريوة (الوحدات)، لينضم هذا الخماسي الى 21 لاعبا حافظوا على مكانهم في التشكيلة هم عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبد الستار، معتز ياسين ، محمد مصطفى، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، احمد هايل.
وفي تعليقه على التشكيلة التي يأتي اعلانها بالتزامن مع مباريات الاسبوع الرابع لدوري “المناصير”، قال الكابتن حسن: حاولنا قدر الامكان الحفاظ على الشكل العام للمنتخب على اعتبار حرصنا على ابقاء ميزة التناغم والتجانس حاضرة بين اللاعبين الذين قدموا كمجموعة مستويات مميزة وخصوصا في المباريات الاخيرة.
وفي السياق ذاته تابع: على الرغم من تركيزنا على هذا المبدأ الا اننا اصطدمنا بواقع جعلنا نضطر لاجراء بعض التعديلات التي شملت عدم الاستعانة بثلاثة لاعبين ولاسباب مختلفة، حيث يعاني الدميري من اصابة تعرض لها في مباراة فريقه الاخيرة في الدوري وتبين انها تحتاج لتدخل جراحي لازالة اجزاء من غضروف الركبة، وهو ما قد يجريه اللاعب خلال اليومين القادمين، فيما ما يزال بني ياسين يخضع لبرنامج علاجي مطول على اثر الإصابة التي تعرض لها هو الاخر في عضلات الفخذ الخلفية، بينما سيحتجب عدي خضر عن التشكيلة بسبب المرض.
واضاف: لا ننكر ابدا ما ستسببه هذه الاصابات من تشابك في حساباتنا ومخططاتنا الفنية في الوقت الحالي، لكن قدر الله وما شاء فعل، وهذا هو حال كرة القدم دائما، وبلا أدنى شك سيشكل ما حدث بمثابة المنعطف الصعب خلال مسيرة اعداد المنتخب للاستحقاقات القادمة، وخصوصا ان الاصابات استهدفت عناصر نعول عليها، عنصران منها اساسيان في الخط الدفاعي، الامر الذي يدفعنا للبحث عميقا بكافة اختياراتنا قبل الوصول الى الخيار الانسب لتعويض ذلك، وامامنا كجهاز فني عمل كبير في هذا الجانب، ونسعى جاهدين بتكاتف جهود الجميع الخروج بصيغة ايجابية من الخيارات المتاحة أمامنا وبالتالي محاولة تدارك الامر بطريقة نحافظ بها على سلامة اسلوبنا وتكتيكنا.
وعن العناصر الجديدة اوضح: في ظل المعطيات السابقة ومن خلال رصدنا الاخير لمباريات الدوري، قررنا اضافة خمسة اسماء وفي مختلف المراكز، وجاءت الاستعانة بهم نظير ما ظهروا عليه من مستويات وما يملكوه من مؤهلات جعلتهم محط اهتمام الجهاز الفني وفي محاولة للاستفادة من جهودهم خلال المرحلة القادمة ولتعويض الغيابات التي طرأت على الساحة في الاونة الاخيرة.
كما أكد الكابتن حسن ان الجهاز الفني سيواصل متابعة ما تبقى من مباريات في الاسبوع الرابع للدوري وذلك ليتسنى امامه رصد كافة اللاعبين، مشيرا ان احتمالية ضم المزيد من الاسماء واردة، وبناء على ما يظهر خلال المباريات المتبقية.
وعاد المدير الفني ليؤكد ثقته بكافة عناصر المنتخب الوطني على ضوء ما لمسه الجميع على ارض الواقع من مستويات ونتائج في الفترة الاخيرة، كما اعتبر ان الاسماء الجديدة التي انضمت للمنتخب ستشكل اضافة نوعية للقدرات الاصلية التي يملكها “النشامى”، وشدد على أهمية ابقاء ابواب المنتخب مفتوحة امام الجميع لتوفير الحافز والدافع لدى اللاعبين.
على جانب متصل، قال اسامة طلال مدير المنتخب، ان التجمع الأول شهد مشاركة كافة اللاعبين المحليين الذين انهوا التزاماتهم مع انديتهم، وعلى ان يتواصل انتظام البقية من مجرد اختتام مشاركتهم مع أنديتهم فيما تبقى من مباريات.
وعن المحترفين قال: بأنه يتواجد  في الأردن حاليا خمسة محترفين هم احمد هايل، والمحترف بالسعودية خليل بني عطية (الفيصلي) وشادي ابو هشهش (التعاون) ومصعب اللحام (نجران) ومحمد مصطفى (الشعلة)، ومن المنتظر ان يكونوا قد وصلوا مساء أمس، بينما يحضر سعيد مرجان وعدي الصيفي لاعبي كاظمة والسالمية الكويتيين، تدريب اليوم الاحد، في الوقت الذي سيكون فيه عبدالله ذيب لاعب العروبة السعودي في عمان يوم غد الاثنين.