0020
0020
previous arrow
next arrow

حسام حسن: اصطدمنا بواقع الغيابات.. وسنعمل بجهد أكبر

0

 لم يخف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن قلقه ازاء الغيابات التي اصابت صفوف «النشامى» قبل مباراته مع نظيره العماني 15 الشهر الجاري بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا 2015.
«العميد» كما يلقب المدير الفني، تناول هذا الجانب على هامش حديثه للوسائل الاعلامية في التدريب الاول الذي اجراه المنتخب امس على ستاد الملك عبدالله الثاني، وعقب اعلانه عن التشكيلة التي شهدت بعض التعديلات.
وبالحديث عن التشكيلة فانها ضمت 26 لاعبا وشهدت غياب ثلاثة لاعبين ممن كانوا مثلوا المنتخب في اخر ظهور له ولاسباب متفاوتة هم محمد الدميري (الوحدات)، انس بني ياسين (العربي)، عدي خضر (شباب الاردن)، وبالمقابل جرى استدعاء خمسة لاعبين جدد : يوسف الرواشدة (الجزيرة)، علاء الشقران (الرمثا)، ابراهيم دلدوم (البقعة)، احمد الياس واحمد سريوة (الوحدات)، لينضم هذا الخماسي الى 21 لاعبا حافظوا على مكانهم في التشكيلة : عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبد الستار، معتز ياسين، محمد مصطفى، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، احمد هايل.
ويأتي غياب الثلاثي بسبب تعرض الدميري لاصابة في مباراة فريقه الاخيرة في الدوري وتبين انها تحتاج لتدخل جراحي لازالة اجزاء من غضروف الركبة، وهو ما قد يجريه اللاعب خلال اليومين القادمين، فيما لا يزال بني ياسين يخضع لبرنامج علاجي مطول على اثر الاصابة التي تعرض لها هو الاخر في عضلات الفخذ الخلفية، بينما سيحتجب عدي خضر عن التشكيلة بسبب المرض.
وتعليقا على التشكيلة اكد حسن ان الجهاز الفني حاول قدر الامكان الحفاظ على الشكل العام للمنتخب لابقاء ميزة التناغم والتجانس حاضرة بين اللاعبين الذين قدموا كمجموعة مستويات مميزة وخصوصا في المباريات الاخيرة.
كما اعتبر انه شخصيا والجهاز الفني اصطدموا جراء هذه الاصابات بواقع جعلهم يضطرون لاجراء بعض التعديلات التي شملت عدم الاستعانة بثلاثة لاعبين، واستدعاء خمسة جدد.
واضاف: لا ننكر ابدا ما ستسببه هذه الاصابات من تشابك في حساباتنا ومخططاتنا الفنية في الوقت الحالي، لكن قدر الله وما شاء فعل، وهذا هو حال كرة القدم دائما، وبلا ادنى شك سيشكل ما حدث منعطفاً صعباً خلال مسيرة اعداد المنتخب للاستحقاقات القادمة، وخصوصا ان الاصابات استهدفت عناصر نعول عليها، عنصران منها اساسيان في الخط الدفاعي، الامر الذي يدفعنا للبحث عميقا بكافة اختياراتنا قبل الوصول الى الخيار الانسب لتعويض ذلك، وامامنا كجهاز فني عمل كبير في هذا الجانب، ونسعى جاهدين بتكاتف جهود الجميع للخروج بصيغة ايجابية من الخيارات المتاحة امامنا وبالتالي محاولة تدارك الامر بطريقة نحافظ بها على سلامة اسلوبنا وتكتيكنا.
وعن العناصر الجديدة اوضح: في ظل المعطيات السابقة ومن خلال رصدنا الاخير لمباريات الدوري، قررنا اضافة خمسة اسماء وفي مختلف المراكز، وجاءت الاستعانة بهم نظير ما ظهروا عليه من مستويات وما يملكونه من مؤهلات جعلتهم محط اهتمام الجهاز الفني وفي محاولة للاستفادة من جهودهم خلال المرحلة القادمة ولتعويض الغيابات التي طرأت على الساحة في الاونة الاخيرة.
كما اكد حسن ان الجهاز الفني سيواصل متابعة ما تبقى من مباريات في الاسبوع الرابع للدوري وذلك ليتسنى امامه رصد كافة اللاعبين، مشيرا ان احتمالية ضم المزيد من الاسماء واردة، وبناء على ما يظهر خلال المباريات المتبقية.
وعاد المدير الفني ليؤكد ثقته بكافة عناصر المنتخب الوطني على ضوء ما لمسه الجميع على ارض الواقع من مستويات ونتائج في الفترة الاخيرة، كما اعتبر الاسماء الجديدة التي انضمت للمنتخب ستشكل اضافة نوعية للقدرات الاصلية التي يملكها «النشامى»، وشدد على اهمية ابقاء ابواب المنتخب مفتوحة امام الجميع لتوفير الحافز والدافع لدى اللاعبين.

.. عن التجمع الأول
وفي سياق متصل، يعتبر التجمع الاول للمنتخب امس انطلاقة لرحلة تحضيراته قبل مواجهة عمان آسيويا، التي يتخللها مباراة ودية مع الكويت عند السادسة مساء الاربعاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.
واظهر التدريب مشاركة مجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين الذين انهوا التزاماتهم مع انديتهم، على ان يتواصل انتظام البقية مجرد اختتام مشاركتهم مع انديتهم فيما تبقى من مباريات.
وشارك في التدريب خمسة محترفين : احمد هايل، اضافة الى الرباعي المحترف بالسعودية خليل بني عطية (الفيصلي) وشادي ابو هشهش (التعاون) ومصعب اللحام (نجران) ومحمد مصطفى (الشعلة)، بينما سيكون سعيد مرجان وعدي الصيفي لاعبا كاظمة والسالمية الكويتين حاضرين في التدريب المقرر اليوم الاحد، في الوقت الذي سيكون فيه عبدالله ذيب لاعب العروبة السعودي في عمان يوم غد الاثنين.
الى ذلك يواصل المنتخب تحضيراته اليوم عبر جرعتين صباحية عند التاسعة والنصف في مركز اللياقة البدنية التابعة للاتحاد واخرى مسائية عند السادسة والنصف على ستاد البترا . 
وينتظر ان ينتظم المنتخب يوم غد الاثنين بمعسكر تدريبي قبل ودية الكويت.