عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

مدرسة بريطانية تمنع طالبين من الدراسة بسبب اللحية

2

وضعت مدرسة كاثوليكية بريطانية اثنين من تلاميذها المسلمين في عزلة، ومنعا من تلقي الدروس في الصفوف بعد أن رفضا أن يحلقا لحاهم لأسباب دينية.

وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة أن مدرسة مونت كارمل الثانوية في مدينة اكرينغتون في مقاطعة لانكشاير( شمال غرب انجلترا) أجبرت الطالبين (14 عاما) على الدراسة لنحو شهر في عزلة وفقا لما ما اعتبرته انتهاكهما لقانون اللباس الرسمي للمدرسة والذي يحظر تربية اللحى من قبل الطلاب، واستخدام الأظافر الاصطناعية ومستحضرات تجميل الوجه وصبغ الشعر وارتداء المجوهرات غير المناسبة من قبل الطالبات.

وأضافت أن عائلتي الطالبين المسلمين اعتبرتا أن ابنيهما وقعا ضحية التمييز الديني بسبب اللحية، وأن اللحية تمثل رمز الإيمان ويحظر الدين الاسلامي حلقها.

وقالت الصحيفة أن المدرسة الكاثوليكية أكّدت بأن البحوث التي أجرتها خلصت إلى أن القرآن لا يفرض على المسلمين تربية لحاهم وأمامهم خيار لفعل ذلك، ولا تزال مصرّة على عدم السماح للطالبين المسلمين بالعودة إلى صفوف الدراسة فيها قبل حل هذه المسألة.

ورفض مدير المدرسة خافيير باورز الاتهام وقال إنه من المهم بالنسبة للمدرسة الالتزام بقواعد الزي الصارمة الخاصة، وأضاف “لم نتخذ هذا القرار باستخفاف، لقد امضينا الكثير من الوقت نبحث في الأمر و تحدثنا إلى شيوخ مسلمين “، وأشار ” لا يوجد شيء محدد في القران ينص على اطلاق اللحية، انه خيار هؤلاء الصبية.

وأشارت الصحيفة إلى التقرير أصدرته العام الماضي الهيئة الحكومية المسؤولية عن معايير التعليم والتفتيش على المدارس في بريطانيا (اوفستيد)، بأن الطلاب المتحدرين من أقليات عرقية يشكلون نحو 30 بالمائة من مجموع طلاب مدرسة مونت كارمل ومعظمهم من الباكستانيين.