عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

السعودية : شعار رابعة العدوية ممنوع في الحج

1

وكالة الناس – قال العقيد عمر الزلال، عضو المكتب الإعلامى لوزارة الداخلية السعودية، ردا على تسريبات تؤكد اعتزام جماعة الإخوان المسلمين في مصر  طباعة 500 ألف ملصق لعلامة رابعة العدوية لتوزيعها على حجاج بيت الله هذا العام، إن هذا الأمر يتعلق بوزارة الحج وليس من اختصاص وزارة الداخلية.


وأوضح العميد الزلال في تصريح صحفي أن وزارة الحج هى الجهة المخولة بالتصرف والتعاطى مع أى تجاوزات خاصة بموسم الحج، وبدورها لن تسمح لأى ممارسات من شأنها إفساد موسم الحج على مسلمى العالم.

وكان وزير الحج السعودى الدكتور بندر الحجار، أكد الشهر الماضى أن وزارة الحج وضعت تدابير صارمة لمنع أى شعارات أو تجاوزات سياسية قد تمارسها بعض البعثات فى موسم الحج. 

وقال حجار فى تصريحات صحفية إن وزارة الحج تعمد فى كل عام إلى توقيع اتفاقيات مع بعثات الحج والتى يقارب عددها من 80 بعثة وأحد البنود فى هذه الاتفاقيات هو الالتزام الصارم بتعليمات وأنظمة الحج التى تضعها السعودية، والتى من بينها عدم السماح بتوزيع النشرات أو الكتيبات أو تنظيم مسيرات وتجمعات، وبالطبع الهدف من هذه التعليمات يصب فى مصلحة الحجاج الذين يأتون إلى هنا لتأدية مناسكهم وشعائرهم ويرغبون أن يتوفر جو من الطمأنينة والأمان والهدوء، والسعودية مسئولة عن توفير جميع الوسائل. 

وأضاف الوزير السعودى قائلا، سنعمل إن شاء الله بكل صرامة وجد فى تنفيذ هذه التعليمات، والتى وافقت عليها جميع الدول الإسلامية، ونحن فى وزارة الحج نرغب أن يكون الحج هادئا وميسرا لجميع الحجاج، ولن نسمح لأى شخص يريد أن يعكر صفو هذه الشعيرة.