0020
0020
previous arrow
next arrow

دوري المحترفين : البقعة يطوي عناد الشيخ حسين ويتصدر

0

صعد البقعة الى صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بعدما اجتاز ضيفه الشيخ حسين بهدفين نظيفين حملا امضاء عدنان عدوس ومحمد الخطيب في الشوط الثاني للمباراة التي احتضنها ستاد عمان الدولي ليلة امس في ختام الاسبوع الثالث من عمر المسابقة.
ورفع البقعة رصيده الى (7) نقاط فيما تجمد الشيخ حسين عند (3) نقاط.

 

في سطور
ـ النتيجة : فوز البقعة على الشيخ حسين (2-صفر).
ـ الاهداف : سجل للبقعة عدنان عدوس د.(71) ومحمد الخطيب د.(86).
ـ الحكام : احمد فيصل للساحة، سمير غنام ومحمود ظاهر مساعدين واشرف الخلايله حكماً رابعاً.
ـ مثل البقعة : محمود المزايده، عمر عبدالكريم، عثمان الخطيب، عمار ابوعواد، محمد الخطيب، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، حاتم عوني (محمود عطية)، عدنان عدوس (صلاح ابوالسيد)، محمد وائل واياد غرقود (يزن شاتي).
ـ مثل الشيخ حسين : محمد الدوكلي، محمد الصقري، محمود العواقله، عبدالغفار اللحام، زهير بني خالد، عروة الدردور، عصام الرياحنه، اسراء الحموية، سائد البشير (مراد ذيابات)، علي الشبول (داود ابوالقاسم) واحمد مرعي (مهند الصلاحات).
توازن مفقود
قدم الفريقان اداء متوازناً مطلع المباراة وبدا حضورهما الخططي متكافئاً ومزدحماً بالتطلعات، رغم الفرصة الخطرة التي لاحت لنجم البقعة عدوس عندما واجه المرمى مسدداً كرة مضت بجوار القائم الايسر.
البقعة اعتمد على الحضور النشط لعدوس في وسط الميدان وهو الذي سعى الى خلق حوار متجانس مع حاتم عوني ومحمد الرفاعي ومحمد ناجي وابوعواد بهدف دعم المهاجم اياد غرقود، في المقابل كان الشيخ حسين يطرح بتشكيلة سعى من خلالها الى خلق توازن ملحوظ في وسط الميدان لينجح في ذلك الى حد كبير حيث برزت في صفوفه اسماء عروة الدردور وعصام الرياحنه وسائد البشير واسراء الحموية وعلي الشبول والذين سعوا جاهدين الى دعم تطلعات المهاجم احمد مرعي.
قلنا أن التكافؤ كان العنوان الابرز في الحصة الاولى للمباراة لكن هذا الامر لم ينعكس على مشاهد التهديد التي دانت معظمها للبقعة فالشيخ حسن ورغم محاولاته الطموحة في وسط الميدان الى أن هجماته جاءت بطيئة ودون ان تحدث خروقات واضحة في دفاع البقعة والذي نجح لاعبه حاتم عوني في استلام كرة عميقة مضى بها الى داخل المنطقة مراوغاً لاعبين لكنه تلكأ في اللحظات الاخيرة ليخلص الخط الدفاعي الكرة بنجاح تبع ذلك تصدي ابراهيم دلدوم لتنفيذ ركلة ثابتة من خارج المنطقة لترتد الكرة من القائم فجسد حارس الشيخ حسين الى خارج الملعب ركلة ركنية للبقعة.
المحاولات الطموحة للبقعة اصطدمت الى جانب الدفاع المتين للشيخ حسين بعدم التركيز امام المرمى باستثناء المحاولات الفردية الطموحة لعدنان عدوس لما كان للفريق القدرة على تهديد المرمى بحسب ما وضح للعيان إذ لاحت للاخير فرصة التسجيل عندما عكس كرة عرضية برأسه ارتدت من القائم وهي التي لم يعقبها ما يشير الى عزم الفريقين احداث تغيير حقيقي على طريقة تعاطيهما مع متطلبات المباراة لينتهي الشوط الاول دون اهداف.
هدفان وصدارة
دفع البقعة بمحمود عطية بدلاً من حاتم عوني مطلع الشوط الثاني بهدف انعاش الشق الهجومي في العابه ليستقر البديل في الرواق الايسر من الملعب لكن ما تبع ذلك من مجريات جاء جافاً وخالياً من الاحتدام المطلوب ومن كلا الفريقين إذ بدت الرتابة هي العنوان الاكبر على ارض الميدان دون أي تجديد يذكر من كليهما.
ومع الانحسار الذي شاب العاب البقعة بعض الوقت كان الشيخ حسين يدفع بداود ابو القاسم بدلاً من علي الشبول بهدف زيادة الضغط على المرمى، لكن رد الفعل الذي اعقب ذلك شهد عودة التوازن الى وسط الميدان وهنا كان البقعة يدفع بيزن شاتي بدلاً من اياد غرقود في الهجوم.
واهدر نجم البقعة عدنان عدوس فرصة خرافية لا تعوض عندما وصلته الكرة داخل المنطقة ليواجه المرمى مسدداً بجوار القائم الايمن احدى اخطر فرص المباراة على الاطلاق، ليمضي وقتاً لا بأس به قبل أن تصله كرة عرضية سددها بطريقة خلفية رائعة عانقت شباك الشيخ حسين هدف البقعة والمباراة الاول د.(71).
سعى الشيخ حسين الى التعادل بعدما اهتزت شباكه في وقت عصيب للغاية وإثر المردود الفني الجيد الذي طرحه في المباراة لكن حضوره الهجومي لم يرق الى مستوى التطلعات، قبل أن تمنى العاب البقعة بضربة موجعة تمثلت في خروج نجمه عدوس بداعي الاصابة ليدخل بدلاً منه صلاح ابوالسيد، اعقب ذلك تقدم محمد الخطيب لاحراز الهدف الثاني للبقعة من تسديدة بعيدة المدى استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى د.(86) وبه انتهت المباراة.