عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

ضبط جاسوس اماراتي في مؤتمر الاخوان الدولي

1

تمكّنت لجنة النظام التي أشرفت على ترتيبات المؤتمر العالمي للقيادات الإسلامية في باكستان، من ضبط جاسوس تسلّل إلى قاعة المؤتمر وبحوزته أجهزة تنصت، بهدف تصوير المشاركين في المؤتمر وتسجيل حواراتهم ونقاشاتهم.

وكشفت مصادر مطلعة  بأن الشخص الباكستاني الأصل، اعترف بعد استجوابه من اللجنة، بأنه مكلّف من قبل أحد القنوات بالتقاط صور بطريقة سرية للمشاركين في المؤتمر، وإرسالها عبر المسؤول الأمني في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الباكستانية (إسلام آباد).

الجديرُ بالذكر، أن ذات القناة التي تُعرف بالعمل لمصلحة جهاز ‘أمن الدولة’ الإماراتي كانت قد فعلت الشيء نفسه في المؤتمر الذي عقدته الحركات الإسلامية مطلع شهر رمضان الماضي في اسطنبول، حيث كلفت شخصاً تركياً آنذاك بالتقاط صور المشاركين، مع التشديد عليه بضرورة عدم لفت الأنظار، ومن ثم بثّت خبراً مصوراً يُظهر المجتمعين.

وكان المؤتمر العالمي للقيادات الإسلامية عُقد في مدينة لاهور الباكستانية في الفترة الواقعة بين (25 – 26) سبتمبر، وشهد حضوراً من القيادات الإسلامية البارزة مثل: د.همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الشيخ عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة في تونس، محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد الحمداوي من المغرب.