0020
0020
previous arrow
next arrow

فروع بنك الإسكان بدأت بصـرف دعم المحروقات امس الاول

1

 قال مدير الاعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان فروع بنك الاسكان بدأت مساء اول امس بتسليم الدفعة الثالثة من دعم المحروقات للمستفيدين، حيث تم ارسال رسائل خلوية الى حوالي 20 الف مستفيد.
 وبين الطراونة لـ»الدستور» ان الدائرة قامت باعتماد آلية جديدة والتي تتضمن البدء بالصرف لارباب الاسر الذين تنتهي ارقامهم الوطنية برقم «1» حيث تم امس صرف لمواليد الاشهر الخمسة الاولى، مضيفا ان الدائرة ستواصل الصرف وفقا لنهاية الرقم الوطني للمستفيد بالاضافة الى ارسال رسائل خلوية.
 وتطلب الدائرة من ارباب الاسر المستحقين عدم مراجعة فروع بنك الإسكان الا بعد تلقيهم رسالة نصية على هواتفهم الخلوية المثبتة لدى الدائرة تعلمهم بموعد صرف الدعم حيث سيتم صرفه من فروع بنك الإسكان للمجموعات التي أرسلت رسائل نصية لها فقط.
واضاف ان الدائرة ستبقى تستقبل الاعتراضات من بعض الحالات المتعلقة بالوفاة والمرض والسجن وفقدان الهوية الشخصية ممن لم يستلموا الدفعة الاولى والثانية لغاية يوم الخميس المقبل، حيث ستقوم الدائرة بصرف الدفعة الثالثة لهم في حال تقديمهم وثائق داعمة لهذه الحالات، مضيفا انه سيتم فتح المجال بتقديم طلبات جديدة ممن لم يستفيدو من الدعم سابقا في نهاية العام الحالي تمهيدا لصرف الدعم في مطلع العام القادم.
 وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة 420   دينارا سنويا على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة شهور دفعة.