0020
0020
previous arrow
next arrow

إسرائيل تنشر نظام القبة الحديدية قرب القدس

0

 نشرت إسرائيل نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي قرب القدس الأحد، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس، فيما تحشد الولايات المتحدة الدعم الداخلي والدولي لشن ضربات عسكرية ضد سوريا.

وقال المراسل انه تم نشر بطارية صواريخ غرب المدينة.

ولم تعلق متحدثة باسم جيش الاحتلال على نشر تلك البطارية واكتفت بالقول انه “تم نشر انظمة دفاعية طبقا لتقييمات للوضع″.

ومن ناحيته، اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون خلال مؤتمر حول محاربة الارهاب “بدأنا اليوم بتقييم حالة الامن” وقررنا وجوب رفع حالة الانذار تجاه الوضع في سوريا.

واضاف “لسنا ضالعين في الحرب الاهلية بسوريا طالما ان مصالحنا ليست معرضة للخطر” مضيفا “جيراننا، خصوصا النظام السوري، يفهمون ان كل من يتحدانا سيواجه بقوة الجيش الاسرائيلي”.

واواخر الشهر الماضي تم نشر بطارية صواريخ متنقلة في منطقة تل ابيب وتم توجيهها شمالا باتجاه سوريا. وتحدث الاعلام الاسرائيلي عن نشر ست او سبع من هذه البطاريات.

وفي اجتماع للحكومة الاسرائيلية، وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاحد اسرائيل بانها “واحة من السكينة والهدوء والامان” وسط “عاصفة من حولها” من دون ان يتحدث صراحة عن سوريا او حليفتها ايران.

وفي الاسابيع السابقة، اكد نتنياهو مرارا ان اسرائيل ليست ضالعة في الحرب في سوريا، الا انها “سترد بالقوة” اذا تعرضت لهجوم.

ويخشى ان يرد نظام الرئيس السوري بشار الاسد أو حليفه حزب الله اللبناني بضربات انتقامية ضد اسرائيل، حليفة واشنطن في المنطقة، في حال شنت الولايات المتحدة ضربة عسكرية على سوريا.