عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

البنتاغون: التجربة الصاروخية لا علاقة لها بسورية

1

بالضربة العسكرية الاميركية المحتملة ضد سورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل في بيان إن “هذه التجربة لا علاقة لها بنية الولايات المتحدة شن عمل عسكري ردا على الهجوم السوري باسلحة كيميائية” على ريف دمشق في 21 اب(أغسطس) الماضي.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية أفادات أن عملية إطلاق الصواريخ التي رصدتها موسكو، صباح اليوم الثلاثاء، في البحر المتوسط تندرج في إطار تدريبات عسكرية اسرائيلية أميركية مشتركة.

وأوضحت وسائل الإعلام أنه تم إطلاق الصواريخ من طراز انكور الموجهة عبر الرادار من المتوسط ومن قاعدة عسكرية بوسط إسرائيل.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن أجهزة الرصد المبكر الروسية رصدت إطلاق صاروخين صباح اليوم الثلاثاء من منطقة وسط البحر المتوسط باتجاه الضفة الشرقية منه، وفق بيان بثته وكالت الأنباء الروسية.

وقالت الوزارة في البيان إن الصاروخين أطلقا في الساعة 10,16 بتوقيت موسكو (6,16 ت غ) ورصدتهما محطات الرادار في ارمافير، جنوب روسيا.

وأضافت أن الوزير سيرغي تشويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بذلك.

ولم توضح وزارة الدفاع الروسية إن كان الصاروخان أطلقا باتجاه سورية.

وفي تطور لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إنه ليس على علم بإطلاق صواريخ في البحر المتوسط.

وكان مصدر عسكري دبلوماسي روسي ذكر أمس أن روسيا أرسلت سفينة للاستطلاع والمراقبة الإلكترونية باتجاه الساحل السوري في شرق المتوسط.
وقالت قيادة أركان الجيش الروسي الأسبوع الماضي إن مجموعة من السفن متمركزة أصلا في المتوسط تقوم بانشطة المراقبة والتحليل بصورة مستمرة للانشطة العسكرية حول سورية.
وتتمركز سفن حربية روسية في شرق المتوسط حيث تقوم بدوريات منذ بداية الأزمة السورية قبل سنتين ونصف السنة.
وتمد روسيا النظام السوري بالأسلحة وهي تستخدم منذ العهد السوفياتي قاعدة مرفأ طرطوس العسكرية على بعد 220 كلم شمال دمشق.
وأعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه قرر توجيه ضربة لسورية بعد اتهام النظام بشن هجوم كيميائي في 21 آب (أغسطس) قرب دمشق. وتعارض روسيا بشدة الضربة ورفض بوتين الاتهامات الموجهة للنظام السوري.-(ا ف ب)