0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يرعى حفل إطلاق «15» مركزاً لواعدات كرة القدم

0

أقيم أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، حفل إطلاق (15) مركزاً للواعدات بكرة القدم في كافة محافظات المملكة، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بهذا الخصوص بين مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP وشريكها الرسمي شركة بيبسيكو، والاتحاد الأردني لكرة القدم.
الحفل الذي رعاه الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي ومؤسس ورئيس مجلس ادارة مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية، استهل بالوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد محمود الجوهري في الذكرى السنوية الأولى لوفاته، وروح الفقيد سعيد عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لبيبسيكو في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا.
وحضر الحفل مدير عام شركة بيبسيكو الأردن نضال حمام، والرئيس السابق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد الرميثي، والشريف حسن بن زيد والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية.
واشتمل الحفل على كلمة للأمير علي ألقاها نيابة عنه عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم لؤي عميش، حيث أكد سموه أن العديد من الاتحادات الأهلية حرصت على الاطلاع على تجربة الأردن في مجال إعداد الواعدين والواعدات والتي تساهم بصناعة تاريخ كرة القدم الأردنية، وهو ما يشكل شهادة نجاح لهذه التجربة.
ووجه سموه في كلمته شكره وتقديره الى بيبيسكو وكذلك الى الدعم الذي يقدمه الاتحاد الياباني وهو الدعم الذي تم تجديده بعدما لمسوا نجاح التجربة بكل تفاصيلها، مثلما عبر عن شكره وتقديره لكافة العاملين في هذه المراكز من المدربين والمدربات الوطنيين المتسلحين بالدورات التدريبية القارية، وكذلك الكوادر الادارية وكل العاملين والمنتسبين لمراكز الواعدين والواعدات، مثلما تم استذكار ما قدمه الفقيد الجوهري من جهود في سبيل ديمومة هذه المراكز.
وكان سموه قد رحب برئيس الاتحاد الإماراتي السابق محمد الرميثي في بلده الثاني الأردن، حيث حرص الضيف على التواجد في الحدث والمشاركة بفعالياته.
مثلما تحدث في الحفل، مدير عام شركة بيبسيكو الأردن نضال حمام، الذي استعرض الشراكة الفاعلة القائمة بين الشركة وبين مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP، وبين اتحاد كرة القدم بقيادة الأمير علي بن الحسين، والنتائج الإيجابية التي تتحقق جراء هذه الشراكة.
كما تحدث قائد المنتخب الوطني عامر ذيب، مشيداً بما يتم تحقيقه من منجزات على صعيد قاعدة اللعبة سواء الذكور أو الإناث، موجهاً الشكر للأمير علي ولكل القائمين على ذلك النجاح.
بدورها تحدثت مدافعة المنتخب الوطني النسوي آية المجالي عن تجربتها بمراكز الواعدات بعدما تخرجت منها وتدرجت بعد ذلك وصولاً إلى المنتخب الأول، مشيرة إلى أن تلك المراكز كانت البوابة نحو تحقيق حلمها بتمثيل بلدها.
بعد ذلك، تم توقيع الاتفاقية بحضور الأمير علي ومدير عام بيبسيكو الأردن، حيث مثل لؤي عميش مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية AFDP، فيما وقع عن جانب اتحاد اتحاد القدم أمين السر خليل السالم، ومن ثم أقيمت فقرات المهرجان التي تفاعل معها الحضور.
 أهمية مستقبلية
وتحمل مراكز الواعدات أهمية مستقبلية لكرة القدم النسوية الأردنية، إذ من شأنها تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، بخاصة أن العديد من لاعبات المنتخبات الوطنية المختلفة في الوقت الراهن، تخرجن من هذه المراكز، وهو ما يعكس الدور الذي تقوم به في سبيل تنمية المواهب وصقلها وتقديمها.
والاتفاقية الأخيرة على وجه التحديد، ستخدم قرابة 400 فتاة ما بين (10-14) عاماً، في مناطق متعددة من الكرك: مأدبا, سحاب, لواء بني عبيد, الرمثا, القويسمة, عجلون، الاغوار الشمالية, جرش, سكينة, السلط, سحاب, أم حبيبة الأمير محمد الزرقاء.
ويأتي افتتاح المراكز الجديدة بناءً على العديد من المبادرات الناجحة لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية في الأردن، بما في ذلك المهرجانات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين عامي 2012 و 2013، وورش عمل لبناء القدرة على التكيف لمجتمعات اللاجئين في شمال الأردن.
يذكر أن كرة القدم النسوية في الأردن تخطو خطوات عملاقة، حيث تعدى المنتخب النسوي الأول الحاجز الإقليمي وصولاً إلى القاري، عبر تأهله إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة بتاريخ الأردن على صعيد فئة السيدات، فيما يتأهب منتخب الناشئات أيضاً للتواجد في النهائيات الآسيوية المقررة في الصين نهاية الشهر المقبل، وقبل ذلك كان منتخب الشابات يشارك في نهائيات آسيا في ماليزيا (2006).