0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يباشر تحضيراته لمواجهة أوزبكستان

2

باشر المنتخب الوطني لكرة القدم امس تحضيراته لمواجهتي اوزبكستان يومي السادس والعاشر من الشهر القادم في الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم البرازيل – 2014.
 وشهد ستاد البتراء امس مراناً مكثفاً تحت قيادة المدير الفني حسام حسن وجهازه المعاون حضره كافة اللاعبين المحليين في انتظار التحاق العناصر المحترفة في الخارج بدءاً من يوم الأول من الشهر القادم.
 واكد حسام حسن أن المنتخب قادر على المنافسة بقوة في الملحق الآسيوي مؤكداً أن تطلعات المنتخب الوطني كبيرة ويستمدها من وقوف جماهير اللعبة خلفه على الدوام، مشيراً الى أن النقطة التي حققها المنتخب الوطني من مواجهة سوريا في تصفيات كأس آسيا جاءت بعد تغييرات عديدة شهدها اسلوب لعب المنتخب ولمسها الكثير من المراقبين، رغم الظروف التي واكبت هذه المباراة بدءاً من اصابة عامر شفيع والذي حل بدلاً منه لؤي العمايرة الذي قدم مستوى لافتاً في هذه المباراة وانتهاءً بتأثر الخط الخلفي من النشاط الهجومي الذي أبداه المنتخب السوري في ظل إصابة شادي أبوهشهش وغياب انس بني ياسين عن حساسية المباريات وهو الذي لم يقيد في أي ناد سواء أكان محليا أو خارجيا، مشيراً الى أن الطريقة التي لعب بها المنتخب وقدرته الفائقة على الوصول الى المرمى في الشوط الاول امام سوريا هو امر جيد جداً ويعكس القدرات الكبيرة التي يضطلع بها النشامى.  وأعرب حسن سعادته بالمبادرة التي اتخذها الاتحاد والمتمثلة في تأمين رحلة المنتخب الى طشقند على متن طائرة خاصة ما سيسهم بمنح المنتخب الفرصة الجيدة للمنافسة بقوة امام اوزبكستان.
 وعرج حسام حسن على قضية الغاء المباراة الودية التي كانت مقررة امام العراق بالقول إنه كان قد طالب الاتحاد بالبحث عن منتخب قوي للقائه ودياً في عمان فكان ان وافق الاتحاد العراقي على ذلك لكن ظروف غياب اللاعبين الدوليين دعته الى غض النظر عن هذه المواجهة التي لن تكون ذات جدوى فنية. 
ورأى حسام حسن أن مواجهة القمة التي جمعت الوحدات والفيصلي في كأس الاردن كانت قوية واعطته انطباعاً كبيراً عن القدرات التي يملكها نجوم المنتخب الذين يلعبون مع هذين الفريقين، إذ شكلت هذه المباراة نقطة انطلاق حقيقية للموسم الكروي على حد قوله، معرباً عن سعادته بالأداء المميز الذي طرح فيها.
 وانهى حسام حسن حديثه بالتأكيد أنه يبذل قصارى جهده للوصول بالمنتخب الى الحالة الفنية المثالية قبل مواجهة اوزبكستان، مشيراً الى أن كافة الجهود منصبة على تحقيق النتيجة الايجابية.
 وكان حسام حسن استدعى (26) لاعباً للمشاركة في التحضيرات الخاصة بمواجهة اوزبكستان حيث احتجب عن المران الاول اللاعبون المحترفون في الخارج وهم : شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، مصعب اللحام، خليل بني عطية، احمد هايل وثائر البواب.
 على صعيد متصل قطع حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع مسافة كبيرة في رحلة العلاج من آثار الاصابة التي لحقت به وحجبته عن المشاركة امام سوريا بتصفيات كأس آسيا، وتأكد امس مشاركة عامر شفيع في مواجهة اوزبكستان بعدما عاد الى مزاولة التدريبات البدنية بصورة جيدة.