0020
0020
previous arrow
next arrow

المعلم: سندافع عن أنفسنا بوسائل ستفاجئ العالم

1

  استغرابه من طلب الحكومة الاردنية نشر صواريخ الباتريوت.
واضاف المعلم خلال مؤتمر صحفي يعقده الان ‘لم نتصرف اتجاه الاردن بأي سوء حرصا على شعبنا هناك…نحن عانينا الكثير بسبب البلاء الذي كان يأتينا من الحدود الأردنية لكننا لم نتعامل بالمثل مع الأردن’.واضاف ‘المسلحون الإرهابيون يتوافدون إلى سوريا من تركيا وجميع الدول العربية عدا جيبيوتي’.
واعتبر المعلم ‘العدوان على سوريا لن يخدم إلا مصالح إسرائيل’.
واتهم المعلم وزير خارجية بريطانيا وليم هيغ انه يقدم معلومات خاطئة للرأي العالمي العام قائلا: ‘استخدام السلاح الكيميائي عبارة عن ذريعة تهدف إلى إعلان الحرب على سوريا’.

وفي حين رأى أن العالم يحتشد لأن سوريا صمدت طيلة الأزمة، قال إنه “إذا وقعت الضربة العسكرية سنواصل الدفاع عن أنفسنا بالوسائل المتاحة”، لكنه في الوقت عينه شدد على أنه لم يجزم إطلاقاً بأن هناك ضربة عسكرية في الأساس.

 

وقال إذا هوجمنا سيكون أمامنا خياران إما الاستسلام أو الدفاع عن أنفسنا، مضيفاً “لدينا وسائل ندافع بها عن أنفسنا ستفاجئ العالم”.

 

وعن العلاقة بروسيا لاسيما بعد الموقف الأخير الذي أطلقته بعدم تدخلها في حال وقوع أي ضربة عسكرية ضد سوريا، أكد أن العلاقة مع روسيا راسخة وكلام لافروف بالأمس كان طبيعياً.

 

كما رأى في رفض الأردن فتح مجاله الجوي لأي ضربة عسكرية على سوريا أمر جيد، مؤكداً أن أمن الأردن مرتبط بأمن سوريا. ولفت إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الإيرانيين في مختلف المجالات. مشيراً إلى أن ما يجري في العراق وسوريا مخطط له منذ 2009 للوصول إلى طهران.

 

من جهة أخرى، نفى المعلم أن يكون الرئيس الأسد هدد بتفجير آبار النفط في الخليج.