0020
0020
previous arrow
next arrow

الرمثا يتجاوز الصريح بخماسية

2

حقق فريق الرمثا فوزاً مستحقاً و كبيراً على فريق الصريح و بنتيجة 5-1 ضمن الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية كأس الاردن – المناصير لكرة القدم, في اللقاء الذي اقيم امس على ملعب الامير هاشم في مدينة الرمثا.
وبذلك يرفع الرمثا رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث ويودع الصريح البطولة بدون أي رصيد.
يذكر ان الرمثا كان قد ضمن التأهل للدور الثاني بالاضافة لفرق الوحدات والفيصلي والشيخ حسين عن المجموعة الثانية.
 المباراة في سطور
– النتيجة: الرمثا 5-1 الصريح
– الاهداف: سجل للصريح عبدالرؤوف الروابدة بالدقيقة 7, سجل للرمثا علي خويلة بالدقيقة 15, حمزة الدردور بالدقائق 23 + 26 + 92, كوناتي بالدقيقة 43.
– الحكام: محمد ابو لوم (للساحة)، وليد ابو حشيش وابراهيم العموش (للخطوط), مهند عقيلان (رابعاً).
– العقوبات : انذار حمزة العاصي من الصريح.
– مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، سليمان السلمان، محمد ابو زريق، عمار ابو عليقة، علي خويلة، احمد غازي (اياد الخطيب)، علاء الشقران، رامي سمارة، محمد خير (محمود الحوراني)، كوناتي (ركان الخالدي) حمزة الدردور.
– مثل الصريح: خالد عثامنة، حاتم الساري، وليد زياد، عبدالله الشياب (محمد بلص)، محمد الطاهات (علاء القيسي)، سامي ذيابات، ايمن خالد، عبدالرؤوف الروابدة، اسامة ابو طعيمة، حمزة العاصي، ايمانويل.
 حسم مبكر
دخل لاعبو الفريقين أجواء اللقاء منذ البداية مع افضلية نسبية للرمثا الذي استطاع أن يسيطر على منطقة الوسط بفعل تحركات رامي سمارة ومحمد خير وعلاء الشقران وأحمد غازي مما ساهم بتمويل الكرات الى حمزة الدردور والسنغالي كوناتي في الامام, وبدأ تهديد الرمثا لمرمى الصريح بعد عرضية احمد غازي داخل الجزاء غمزها الدردور برأسه تألق الحارس العثامنة في ابعادها.
بالمقابل كان الصريح يتعامل مع هجمات الرمثا من خلال تمتين خط الدفاع بواسطة حاتم الساري وعبدالله الشياب ومحمد الطاهات ووليد زياد واستطاع الوصول لمرمى الرمثا بعد تسديدة النيجيري امانويل التي كانت بأحضان الحارس عبدالله الزعبي وتسديدة سامي ذيابات فوق المرمى, وكانت الدقيقة السابعة من اللقاء تشهد الهدف الاول للصريح بعد أن ارسل الذيابات تمريرة بالعمق لايمانويل الذي توغل داخل منطقة جزاء الرمثا ليعكس كرة بينية امام عبدالرؤوف الروابدة الذي سدد أول مرة وتصدى الزعبي للكرة الا انها تهادت امام الروابدة مرة أخرى ليودعها داخل الشباك.
الرمثا سعى للتعديل مبكراً من خلال تسديدة حمزة الدردور بأحضان الحارس قبل أن يسدد بجانب القائم بعد عرضية كوناتي, ومن كرة ثابتة نفذها احمد غازي على مشارف منطقة الجزاء لتصل لرأس علي خويلة الذي اودعها على يمين الحارس العثامنة هدف التعادل للرمثا بالدقيقة 15, بعد ذلك لم تهدأ العاب الرمثا بفضل السيطرة المطلقة على مجريات المباراة حيث توغل أحمد غازي من اليمين بعد فاصل من المراوغة مع المدافعين ويسدد الكرة بأحضان الحارس ثم نفذ كرة ثابتة ارتقى لها الدردور وأودعها قوية برأسه على يمين الحارس معلن عن هدف ثاني للرمثا بالدقيقة 23, ولم يتأخر الدردور كثيراً للتسجيل من جديد حيث عاد أحمد غازي ليتألق ويصنع الهدف الثالث للرمثا بعد تمريرة طويلة منه للدردور انفرد على اثرها بالحارس وسدد بهدوء على يمينه بالدقيقة 26.
وكاد أحمد غازي أن يتوج مجهوده بصناعة الاهداف الثلاثة للرمثا بتسجيلة للهدف الرابع بعد أن سدد كرة قوية متقنة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الى ركنية, ثم وضع أحمد غازي زميله كوناتي بمواجهة الحارس الا انه سدد بالقائم قبل أن يستلم كرة الدردور داخل الجزاء ويسدد كره قوية في شباك الصريح هدف رابع للرمثا بالدقيقة 43, و كانت للصريح محاولات خجولة في الامام وبرزت تسديدة الروابدة بأحضان الحارس وكرة اسامة ابو طعيمة الثابتة تألق الزعبي في إبعادها لركنية.
 تعزيز
دخل الصريح الشوط الثاني بنشاط أكبر حيث كان تفكيره في تقليص النتيجة من خلال تحركات سامي ذيابات والسوري أيمن خالد وابو طعيمة من العمق والاطراف والروابده وايمانويل في الامام, حيث كانت تسديدة سامي الذيابات القوية ورأسية النيجيري ايمانويل بعد عرضية حمزة العاصي بأحضان الحارس الزعبي, وقام مدرب الصريح احمد الدرزي باِشراك محمد بلص وعلاء القيسي ومحمود العجلوني مكان محمد الطاهات وعبدالله الشياب وعبدالرؤوف الروابدة.
بينما كانت ألعاب الرمثا هادئة كونه حسم النتيجة مبكراً في الشوط الاول الا ان تراجعه المستمر لم يمنعه من الوصول لمرمى الصريح وتهديده من خلال تمريرة محمد خير داخل الجزاء استقبلها كوناتي امام المرمى الا انه لم يسدد بالشكل المطلوب، ثم عاد واستقبل عرضية الدردور وسدد برأسه بجوار القائم الايسر, ليقوم بعد ذلك مدرب الرمثا السوري مهند الفقير بإجراء ثلاثة تبديلات بإشراك ركان الخالدي واياد الخطيب ومحمود الحوراني مكان كوناتي واحمد غازي ومحمد خير. وتبادل الفريقان الهجمات طوال فترات اللقاء دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين, وفي الوقت 92 من زمن اللقاء نفذ اياد الخطيب من الميمنة الى داخل الجزاء استقبلها الدردور امام المرمى وسددها بوضع طائر داخل الشباك هدف خامس للرمثا ليطلق بعد ذلك الحكم محمد ابو لوم صافرة النهاية معلناً عن فوزاً كبيراً للرمثا 5-1.