0020
0020
previous arrow
next arrow

الوليد بن طلال يقيل مدير عام قناة رسالة لإنتمائه للإخوان المسلمين

0

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال إقالة طارق السويدان مدير عام قناة الرسالة بسبب انتمائه لحركة الإخوان المسلمين.

وقال الأمير الوليد – وهو ابن أحد إخوة العاهل السعودي ولا يتولى أي منصب رسمي في الدولة – على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا. مرفق إقالة الإخواني (طارق السويدان) الذي اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية”.

وجاء في خطاب الإقالة الذي نشره مكتبه أن “السويدان لم يكتف بآرائه في تويتر وحسب، بل أعلن خلال محاضرة له في اليمن بأنه من قيادات الإخوان المسلمين، وهو ما استنكره بشدة الوليد بن طلال مؤكدا أنه تم تنبيه السويدان عدة مرات، بسبب الحرص على لم الشمل وجمع الكلمة وعدم التفرق”.

وتابع الامير الوليد في خطابه: “كما حذرناكم مرارا بضرورة إيقاف تلك التوجهات المتطرفة وغير المقبولة لدينا نهائيا ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وكشف الوليد بن طلال أن المجموعة لم تلمس أثرا في ذلك، خصوصا في ظل الأحداث الأخيرة التي عصفت بمصر وقال: “فإننا بناء على ذلك ولتكرار تلك المخالفات نبلغكم بإنهاء خدماتكم كمدير لقناة الرسالة الفضائية، وتسليم إدارة القناة فورا إلى تركي الشبانة رئيس القطاع التلفزيوني في مجموعتنا”. متمنيا “أن يحفظ الله دولة مصر من شر الفتن”.

من جهته عبر د.طارق السويدان عن شكرة للأمير الوليد من خلال تغريدة له عبر تويتر جاء فيها: “أشكر سمو الأمير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لإدارة قناة الرسالة حتى الآن وتحقيق ما وصلت إليه من وسطية ونجاح يستمر بإذن الله”.

وجاءت اقالة الكويتي السويدان بعد يوم واحد فقط مع تأكيد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، بالوقوف الى جانب مصر ودعا الملك عبدالله الجمعة المصريين والعرب والمسلمين إلى ضرورة التصدي لكل من يحاول زعزعة أمن مصر، مشددا أن المملكة ستقف مع مصر في “حقها الشرعي بردع العابثين”.