0020
0020
previous arrow
next arrow

الصريح والشيخ حسين في مهمة البحث عن الفوز

1

 تعاود مباريات بطولة كأس الأردن (المناصير) لاستئناف مسيرتها اليوم، بعد توقف اضطراري لإفساح المجال أمام المنتخب الوطني لملاقاة المنتخب السوري في كأس آسيا.
مباريات الجولة الرابعة من الدور التمهيدي التي تنطلق اليوم تحمل في جعبتها مباراة واحدة تجمع بين فريقي الصريح والشيخ حسين في إطار فرق المجموعة الثانية، حيث سيكون الهاجس لكلا الفريقين البحث عن الفوز للاقتراب من التأهل قبل فوات الأوان.
البحث عن الفوز
البحث عن طريق الفوز سيكون بمثابة الشعار الذي سيحمله لقاء الصريح والشيخ حسين، ذلك أن كلا الفريقين تجرعا خسائر متلاحقة ويسعى كل منهما لافتتاح رصيده في بنك النقاط والحفاظ على آماله بالتأهل.
ولو تفحصنا أوراق الفريقين، فإننا نرى أن هناك شيئا من التكافؤ في موازين القوى، الأمر الذي يجعل التخمين بنتيجة اللقاء أمرا صعبا للغاية.
الصريح، الذي عزز صفوفه مؤخرا، يعول على كوكبة متجانسة قادرة على تعويض ما فات عبر تواجد أحمد الشياب في حراسة المرمى، فيما يقود وليد زياد ومحمد عبدالرؤوف وحاتم الساري ومحمد بلص الخط الخلفي ويتولى سامي ذيابات وعبدالرؤوف الروابدة والوافدان الجديدان أحمد عبدالحليم وأسامة أبوطعيمة قيادة الهجمات بمساندة ضابط الإيقاع أيمن الخالد، فيما يشغل خط المقدمة الثنائي محمود الرياحنة ورامي النمراوي.
وعلى الطرف المقابل، يعول الشيخ حسين على محمد الدوكلي في حراسة المرمى، ويتولى محمود العواقلة ومحمد الصقري وعبد الغفار اللحام وزهير الخالدي عملية بناء سواتر دفاعية على أن يقود عمر الحموي وعروة الدردور وصلاح الغرام وعصام الرياحنة وسائد الشقران هجمات الفريق والبحث عن منافذ تقود مراد ذيابات ومحمود موافي إلى طرق شباك شباب الصريح.
إذن المواجهة تفوح منها رائحة الندية والإثارة، ويبقى الفوز بيد من يتعامل مع الوقائع بمنطق، ويجيد ترتيب أوراقه لا سيما في منطقة المناورة التي ستأخذ عناية كبرى، خصوصا وأن الخاسر سيفقد فرصة المنافسة على بطاقات التأهل.
التشكيلتان المتوقعتان
الشيخ حسين: محمود البواطي، محمود العواقلة (حسام الزيود)، محمد الصقري، عبدالغفار اللحام، زهير الخطيب، عمر الحموي، عروة الدردور، صلاح الغرام (محمود موافي)، عصام الرياحنة (سائد الشقران)، علي الشبول ومراد ذيابات.
الصريح: أحمد الشياب، محمد عبدالرؤوف، حاتم الساري، محمد بلص، وليد زياد، أيمن خالد، سامي ذيابات، أحمد عبدالحليم (علاء القيسي)، أسامة أبوطعيمة (رامي النمرواي)، عبدالرؤوف الروابدة، محمود رياحنة (محمود العجلوني).