0020
0020
previous arrow
next arrow

رساله الى معالي وزير التربية و التعليم الأكرم

1

 

أنا المواطنة الأردنية سمر محمد عبيدا لله القضاة من مواليد 1976 من سكان قرية محي لواء المزار الجنوبي . خريجة دبلوم مكتبات سنة 2001 تقدمت بطلب لديوان الخدمة المدنية أملا في التعيين في وزارة التربية والتعليم حيث تم تعيين عدد من خريجات الدبلوم في نفس المنطقة بوزارة التربية والتعليم من خلال تعيينات البادية ولم يحالفني الحظ في التعيين وكان معدلي أعلى من تلك التي تم تعينهن. وبعد فترة نقلن إلى منطقة المزار الجنوبي و هن لا يحق لهن النقل لأنهن عين في مناطق البادية.

 ثم قمت بالتجسير في الجامعة لإكمال درجة البكالوريوس ليكون لي دور اكبر في التنافس في التعيين حيث تخرجت سنه 2008 وحصلت على بكالوريوس مكتبات وتكنولوجيا المعلومات وتقدمت بطلب لديوان الخدمة المدنية ولم يسعفني الحظ في التعيين حيث تم تحويل معلمات من تخصصات أخرى لإشغال أمينات مكتبات في المدارس وذلك حسب الوساطة والمحسوبية.

 وتقدمت بشكوى لديوان المظالم وقام مشكورا بالاستفسار من وزارة التربية والتعليم حيث ابلغوه انه لا توجد شواغر بالرغم من أن الشواغر متوفرة ولكن هذه الشواغر ملأت من تخصصات أخرى حسب الواسطه والمحسوبية . بالرغم من التأكيد من قبل ديوان المظالم لملأ الشواغر حسب التخصص ولم تلتزم مديرية تربية المزار الجنوبي بذلك والدليل على ذلك انه يوجد الكثير من المدارس ملأت الشواغر بتخصصات أخرى وهنا أشير إلى بعض المدارس :

1) الجعفرية الأساسية للبنات – دبلوم لغة عربية 2 ) الحدبة الأساسية للبنات – معلم صف 3 ) العمرية الأساسية للبنات – بكالوريوس تاريخ 4 ) الخنساء الأساسية للبنات – رياضيات 5 ) محي الأساسية للبنات – دبلوم لغة عربية 6 ) شقيرا الأساسية للبنات – بكالوريوس لغة عربية 7 ) الطيبة الأساسية – لا يوجد 8 ) مصادر التعلم – بحاجة إلى تخصص مكتبات

 

وقمت بالمناشدة عن طريق التلفزيون الأردني عبر برنامج”يحدث اليوم “ومناشدة جلالة الملك عبدا لله الثاني لإنصافي وإعطائي حقي في التعيين .

 ولحد الآن لم تقم مديرية المزار الجنوبي بطلب شاغر مكتبات ولذا فأنني أناشد معاليكم بإنصافي وإعطائي حقي حيث إننا نعيش في دولة القانون في ظل القيادة الهاشمية المظفرة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

منذ خمسة اعوام و انا انتظر التعيين و هذا العام بلغت ان احدى امينات المكتبات احيلت على التقاعد و مديرية تربية المزار الجنوبي ابلغتني في هذا الخبر الذي افرحني و كنت انتظر التعين يوما بعد يوم و اطالع المواقع الالكترونية و الصحف اليومية و لكن فوجئت ان وزارة التربية نقلت على شاغر المزار و احدة من محافظة معان نقل خاريجي و يقولون على الحالات الانسانية اسال لماذا هذا الظلم و لماذا هذا الفساد ولذا فأنني أناشد سعادتكم بإنصافي وإعطائي حقي حيث إننا نعيش في دولة القانون في ظل القيادة الهاشمية المظفرة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة الشكوى : سمر محمد عبيدالله القضاة.

 بكالوريوس مكتبات وتكنولوجيا المعلومات

 الرقم الوطني (9762034608 )

 الكرك – المزار الجنوبي – قرية محي

 هاتف : 0797551978