عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

"علياء الدولي" في المرتبة 44 بين مطارات العالم

 لاستطلاع “جودة خدمات المطارات” الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات في الربع الثاني من عام 2013.
وأرجع المجلس تقدم المطار الى المركز 44 إلى “الخدمات عالية الجودة التي يوفرها المطار” ليحقق نسبة رضا عالية بين المسافرين.
وقال بيان لمجموعة المطار الدولي إن مطار الملكة علياء الدولي تمكن تحت إدارة المجموعة من إحراز نقاط عالية في الاستطلاع خصوصا مدى فاعلية نقاط تسجيل الدخول والتفتيش الأمني وتفتيش الجوازات وتأشيرات الدخول، بالإضافة إلى مستويات الراحة في صالات الانتظار والبوابات، وجودة المرافق والبيئة والخدمات المقدمة.
يذكر أن استطلاع “جودة خدمات المطارات” هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين، حيث يغطي حوالي 200 مطار في 50 دولة، ويجري مقابلات مع أكثر من 350 ألف مسافر، موفرا بذلك تحليلا دقيقا وشاملا لأداء خدمات المطار، ما أكسب نتائج هذا الاستطلاع ثقة أكثر من 200 مطار حول العالم وأكثر من 60 بالمئة من أكبر مائة مطار عالمي.
وتنظم شركة (دي كي ام ايه)، الشركة المختصة في تحليل أعمال قطاع الطيران من خلال إجراء أبحاث وتحليلات مستقلة، وإيجاد حلول معلومات خاصة بقطاع المطارات، هذا الاستطلاع الذي يمثل جزءا من مبادرة المجلس الدولي للمطارات.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر “يسعدنا أن نرى أنه وبعد شهور قليلة فقط من تشغيل مطار الملكة علياء الدولي تحقيق نتائج مدهشة فيما يتعلق بخدمة العملاء ما ساهم في وضع المطار ضمن قائمة أفضل 50 مطارا في العالم”.
وأضاف أنه بعد الانتهاء من مرحلة التطوير الثانية، سيعمل مطار الملكة علياء الدولي على رفع مستوى معايير جودة خدمات المطارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منوها أن نتائج الاستطلاع من شأنها أن تساعد المجموعة على الاستمرار في تطوير تجربة المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي.-(بترا)