0020
0020
previous arrow
next arrow

مصدر سوري مسئول: أمريكا تواصل الكذب والخداع لإخفاء رفضها للحل السلمي في سورية

0

 صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أن الإدارة الامريكية تواصل الكذب والخداع لإخفاء حقيقة موقفها الرافض للحل السلمي عبر الحوار بين السوريين في مؤتمر جنيف 2.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله “بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتسليح الإرهابيين من جبهة النصرة المرتبطين بتنظيم القاعدة في سورية تنفيذا لسياستها باستمرار العنف والإرهاب لما يخدم مصالح إسرائيل فإنها الآن تقوم بتشويه الحقيقة حول موقف سورية الذي أعلنت من خلاله قبولها المشاركة في مؤتمر جنيف 2 بدون شروط مسبقة ورفضها لأي شروط تضعها الأطراف الأخرى”.

وأضاف المصدر”إن ما صرحت به الخارجية الأمريكية حول عدم استعداد القيادة السورية للمشاركة في مؤتمر جنيف2 هو قلب للحقائق وانفصال عن الواقع وهذا ليس غريبا عن النهج الفاقد للمصداقية أقوالا وأفعالا الذي اعتمدته الإدارة الأمريكية”.

وبحسب الوكالة السورية، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة الأمريكية تقلب الحقائق رأسا على عقب بتصريحاتها التي تتهم فيها القيادة السورية بعدم الاستعداد للمشاركة بالمؤتمر الدولي حول سورية في جنيف محملة العقوبات الأمريكية أحادية الجانب مسؤولية الحرمان والصعوبات التي يعانيها الشعب السوري.

ووصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش تصريحات أمريكية اعتبرت فيها أن العقبات أمام عقد المؤتمر الدولي حول سورية ترتبط بعدم جاهزية القيادة السورية للمشاركة في أعمال هذا المؤتمر دون شروط مسبقة ، بأنها تصريحات خرقاء وتقلب الوضع رأسا على عقب نظرا لأن السلطات السورية أبدت منذ البداية تأييدها لبيان جنيف الصادر في 30 حزيران /يونيو عام 2012.