0020
0020
previous arrow
next arrow

«غرب آسيا» يتمسك باقامة بطولة الناشئين في فلسطين .. وتقدير عال لمواقف الأمير علي

0

 

تمسك اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي ، بإقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئين في فلسطين، رغم العراقيل التي وضعتها السلطات الإسرائيلية في عدم منح تصاريح الدخول للوفود المشاركة في البطولة المزمع انطلاقها اليوم .
وفق بيان صادر عن اتحاد غرب آسيا -واف، كانت الأمانة العامة في الاتحاد أنجزت جميع إجراءات تسجيل اللاعبين والإداريين قبل ستة أسابيع من بداية البطولة، وتم إرسال الوثائق الكاملة إلى الاتحاد الفلسطيني من أجل المباشرة في استصدار تصاريح الدخول قبل وقت كافٍ.
ويفترض أن يصل وفد الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا قبل ثلاثة أيام من انطلاق البطولة، ثم تصل بعده وفود المنتخبات المشاركة ولكن التعنت الإسرائيلي وعدم استكمال إصدار التصاريح تسبب بتعطيل هذه الترتيبات.
وقال أمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات: اتخذت اللجنة التنفيذية في الاتحاد العام الماضي قراراً بإقامة عدد من البطولات في فلسطين، وكان من بينها بطولة الناشئين الرابعة، وتم إنجاز ترتيبات إقامة البطولة بحسب الأصول، ثم جرى إرسال الوثائق الخاصة بإصدار التصاريح قبل ستة أسابيع، ولكن السلطات الإسرائيلية لا زالت تماطل في إصدار التصاريح في الوقت المطلوب، حيث وصلت الوفود المشاركة والحكام والمراقبون والإداريون بالفعل إلى عمّان، ولكنها ما زالت تنتظر صدور التصاريح التي تمكنها من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية، التي تأخرت بسبب التعنت الإسرائيلي.
ولفت الأمين العام النظر إلى الشعار الذي يرفعه الاتحاد الدولي لكرة القدم بالدفاع عن حق الجميع بممارسة كرة القدم: «وهو ما يجب أن ينطبق أيضاً على أبناء فلسطين الذين لا ينبغي على أحد حرمانهم من حق ممارسة كرة القدم أو استضافة المباريات الدولية على أرضهم».
واضاف زريقات: كانت زيارة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر إلى فلسطين الشهر الماضي تهدف بشكل أساسي للعمل على الحد من العوائق والصعوبات التي تعاني منها كرة القدم في فلسطين، وفي مقدمتها تسهيل دخول وخروج اللاعبين والمعدات الرياضية من وإلى فلسطين، ولكن يبدو وبعد سنوات من معاناة كرة القدم الفلسطينية والزيارات المتكررة من قبل الاتحاد الدولي إلى فلسطين، أن هذه الجهود فشلت بشكل واضح في وضع حدٍ للممارسات الإسرائيلية أو في اتخاذ قرارات بحق إسرائيل.
وقال: رغم جميع المحاولات التي جرت في الأشهر الأخيرة، إلا أننا نعاني مجدداً من الإجراءات الإسرائيلية التي عطلت انطلاق مباريات بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، التي تعتبر أول بطولة دولية رسمية «في التاريخ» تستضيفها الأراضي الفلسطينية، حيث كان من الواضح أن جهود الاتحاد الدولي برئاسة بلاتر في زيارته الأخيرة التي ركزت أساساً على هذه القضية لم تسفر عن أي نتائج، وأن معاناة كرة القدم الفلسطينية لا زالت مستمرة في أول بطولة بعد الزيارة.
وتابع: أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، على تمسك اتحاد غرب آسيا بإقامة البطولة في فلسطين، وبالتالي فإن الاتحاد سيقوم بمخاطبة «فيفا» من أجل إعلامه بما جرى، وفي ذات الوقت فإننا نطلب من الاتحادات الوطنية الأعضاء في اتحاد غرب آسيا أن تخاطب الاتحاد الدولي أيضاً، حيث سيكون موقفنا موحداً في الدفاع عن كرة القدم الفلسطينية.
وختم: يجدد اتحاد غرب آسيا تأكيده التمسك بإقامة البطولة في فلسطين رغم جميع المعوقات، وسيبذل كل جهد ممكن لمساعدة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على استضافة المزيد من البطولات الدولية.
إلى ذلك، عقدت الأمانة العامة في الاتحاد اجتماعاً مع الوفود المشاركة امس، حيث أكد المجتمعون على تمسكهم بإقامة البطولة في فلسطين، والتزامهم بدعم كرة القدم الفلسطينية حتى تحظى بكامل حقوقها الأساسية، وعلى الدور المنتظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعم أنشطة اللعبة في كل بقاع العالم بما يتماشى والمبادئ السامية لأهداف اللعبة الشعبية الأولى في العالم.
من جانبه قدر رئيس الاتحاد الفلسطيني نائب رئيس اتحاد غرب آسيا اللواء جبريل الرجوب، المواقف الثابتة والأصيلة لسمو الأمير علي بن الحسين، والرامية إلى توفير كل الدعم والمساندة للرياضة الفلسطينية ودعم حقها باستضافة البطولات الرسمية، كما وأشاد بمواقف رؤساء الوفود المشاركة التي تجسدت بتمسكها وإصرارها على إقامة البطولة في فلسطين.