0020
0020
previous arrow
next arrow

137 قتيلاً و1057 مصابًا في اشتباكات بين مؤيدي مرسي وقوات الأمن بالمحافظات

1

، أسفرت تلك الاشتباكات حتى الساعة 16:30 تغ عن سقوط 137 قتيلاً وإصابة 1057 مصابًا، بحسب مصادر طبية وميدانية للأناضول.

ففي محافظة الفيوم، جنوبًا، قال مصدر بمديرية الصحة بالمحافظة إن إجمالي عدد القتلى والمصابين في الاشتباكات التي وقعت اليوم في أماكن متفرقة بالمحافظة بلغ 35 قتيلاً و200 مصابًا، مؤكدًا أنه مازال هناك ارتفاع في أعداد القتلى والمصابين الذين يتوافدون على المستشفيات المركزية بمختلف مراكز المحافظة وأن هذه الأعداد ليست نهائية وقابلة للزيادة حيث مازالت تتوافد حالات إلي المستشفيات كما أن اعداد القتلي ترتفع نظرًا لسوء حالة الكثير من المصابي.

وفي محافظة المنيا، جنوبًا، أسفرت الاشتباكات التي شهدتها المحافظة عن سقوط 30 قتيلاً بينهم 3 من أفراد الشرطة فيما أصيب 219 شخصًا بينهم 14 فرد شرطة بطلقات نارية وخرطوش، بحسب مصادر طبية وميدانية.

وفي محافظة السويس، شمال شرق القاهرة، ارتفعت أعداد الوفيات فى المحافظة نتيجة الاشتباكات بين أنصار المعزول وقوات الأمن ومواطنين إلى 9 وفيات، بينما ارتفعت أعداد الإصابات إلى 95 منهم 5 تم دخولهم إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة عاجلة، هذا وقد أعلنت مديرية الصحة أن الوفيات جاءت نتيجة رصاص حى، وتأتى الإصابات ما بين الكسور والجروح والاختناق من جراء الاشتباكات.

وفي محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، أسفرت الاشتباكات عن 9 قتلى و38 مصابًا حيث استقبل مستشفي الشاطبي الجامعي بوسط المدينة 7 حالات وفاة رغم كونها مخصصة للولادة لكنها اضطرت لاستقبالهم لقربها من أماكن الاشتباكات، بينما استقبل المستشفي الأميري قتيلين و38مصابا، بحسب أسامة أبو السعود مدير المستشفي.

وفي محافظة الإسماعيلية، شمال شرق القاهرة، أسفرت الاشتباكات عن سقوط 13 قتلى بينهم 4 من قوات الجيش، بالإضافة إلى 84 مصابًا من بينهم 15 من أفراد الشرطة، بحسب مدير مرفق الإسعاف إبراهيم الدسوقي.

وفي محافظة الشرقية، دلتا النيل، أسفرت الاشتباكات عن سقوط 5 قتلى وإصابة 50 بينهم 6 حالات بطلق ناري، بحسب مصادر طبية وميدانية.

وفي محافظة الغربية، دلتا النيل، قال محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن إجمالى المصابين فى أحداث الاشتباكات التى وقعت، اليوم الأربعاء، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والشرطة وصل إلى 9 مصابين بينهم 5 من أفراد الشرطة.

وفي محافظة بني سويف، جنوبا، ارتفعت أعداد القتلى إلى 21 قتيلاً و120 مصابا، بحسب مدير مستشفى بني سويف العام حمدي مصطفى.

وفي محافظة أسيوط، جنوبًا، قال أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن قتيلين سقطوا في الاشتباكات التي وقعت اليوم بين مؤيدي مرسي وقوات الشرطة، وأصيب 47 آخرون وأن إصابتهم غالبيتها بين طلق خرطوش في الأعين والجسد وإصابات أخرى سطحية.

وفي محافظة البحر الأحمر، شرق مصر، قال مصدر طبى بمستشفى الغردقة العام إن شخصًا لقى مصرعه إثر إصابته بطلق نارى أثناء الاشتباكات التى وقعت بين مؤيدي مرسي وعدد من المواطنين وقوات الأمن، فيما أصيب 12 بإصابات مختلفة.

وفي محافظة البحيرة، دلتا النيل، أسفرت الاشتباكات عن سقوط 6 قتلى و73 مصابًا في الاشتباكات بين مؤيدي مرسي وقوات الأمن، بحسب وكيل وزارة الصحة محمد منيسى.

وفي محافظة مطروح، شمال غرب مصر، أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيل و41 مصابًا بينهم 4 بطلقات خرطوش (طلقات نارية تحتوى على قطع حديدية صغيرة) بحسب محمد أبو حمص مدير اسعاف قطاع الإسكندرية الطبى الذى يشمل البحيرة ومطروح والإسكندرية.

وفي محافظة شمال سيناء، قتل جندي بالجيش في هجوم لمجهولين على مقر أمني بالمحافظة، وأصيب شخص إثر تفريق الأمن لمحتجين من مؤيدي مرسي حاولوا اقتحام قسم بئر العبد.

وفي مدينة 6 أكتوبر، جنوب غربي القاهرة، أسفرت الاشتباكات بين مؤيدي مرسي وقوات الشرطة عن مقتل 4 وإصابة 68 بينهم 13 خالة بالخرطوش، و55 باختانقات جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي استخدمته الشرطة لتفريق المتظاهرين.

ورسميًّا، أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، محمد فتح الله، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة والمصابين جراء الاشتباكات التى وقعت اليوم بالقاهرة وبعض المحافظات إلى 149حالة وفاة و1403 مصابًا، من بينهم 49 حالة وفاة و 423 مصابًا برابعةالعدوية، شرق القاهرة، والنهضة، غرب، فيما بلغ عدد الوفيات بباقى المحافظات 100 حالة وفاة و980 مصابًا.

(الأناضول)