0020
0020
previous arrow
next arrow

مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه بالمنصورة

0

قتل ثلاثة اشخاص واصيب سبعة آخرون مساء الجمعة في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري الاسلامي المعزول محمد مرسي ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل، وفق ما افاد مصدر طبي لوكالة فرانس برس.

وقال عادل السعيد المسؤول في مستشتفى المنصورة العامة لفرانس برس ان “ثلاثة قتلوا واصيب سبعة اخرون بأعيرة الخرطوش والطعن بالاسلحة البيضاء في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه”.

واضاف السعيد عبر الهاتف ان القتلى “الثلاث هن اسلام عبد اللطيف وليلى القاضي وهالة شعيشع من مؤيدي مرسي”.

وقال عبد الوهاب سليمان وكيل وزارة الصحة بالمنصورة لفرانس برس ان “ثلاثة قتلوا بطلقات نارية واصيب 10 اخرين بطلقات وجروح قطعية بينهم سيدة في حالة خطيرة اثر الاشتباكات التي اندلعت في المنصورة”.

وقال أحمد الخولي وهو احد مؤيدي مرسي عبر الهاتف من المنصورة “كنا أكثر من سبعة الاف مؤيد للدكتور مرسي في شارع الترعة في المنصورة”. واضاف الخولي الذي قال انه اصيب في ظهره “هاجم بلطجية القسم المخصص للنساء بالخرطوش وكسر الرخام والاسلحة البيضاء. رأيت بعيني قتيلة على الاقل”.

وتشهد المنصورة الواقعة في دلتا النيل في الفترة الاخيرة مواجهات دامية بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

وقتل ثلاثة من مؤيدي مرسي ايضا في مواجهات مماثلة قبل عزل الاخير.

وتحت شعار (كسر الانقلاب)، خرجت الجمعة في مدن عدة مسيرات ضمت الالاف من مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي الذي عزله الجيش مطلع تموز/ يوليو الجاري.

 

ويحتشد الاف الاسلاميين من مؤيدي مرسي في ميدان رابعة العدوية (شرق) ومحيط جامعة القاهرة (غرب) في القاهرة منذ الاطاحة بمرسي وذلك للمطالبة بعودته للحكم.