0020
0020
previous arrow
next arrow

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في واشنطن لبحث تزويد سوريا بصواريخ اس 300

0

ذكرت صحيفة إسرائيلية الخميس أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، اللواء أفيف كوخافي بدأ الأربعاء زيارة للولايات المتحدة لعقد لقاءات مع مسؤولين أمنيين أمريكيين يكون في مركزها الأوضاع في سوريا.

وقالت صحيفة (معاريف) إنه في مركز المباحثات التي سيجريها كوخافي في الولايات المتحدة التطورات في الجبهة الشمالية لإسرائيل وسيتم التركيز بشكل خاص على تزويد سوريا بصواريخ (اس 300) المضادة للطائرات وذلك في أعقاب إعلان روسيا تنفيذ صفقة الصواريخ هذه.

وتعارض إسرائيل والولايات المتحدة بشدة تزويد سوريا بصواريخ (اس 300) وتتخوفان من أنها ستضع حدا لتحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء السورية واللبنانية، وخاصة الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل ضد أهداف في الأراضي السورية في الشهور الأخيرة.

وسعت إسرائيل والولايات المتحدة إلى إقناع روسيا بعدم تزويد سوريا بهذه الصواريخ التي تعتبر الأكثر تطورا من نوعها في العالم، وعبرت عن تخوفها من وصول هذه الصواريخ إلى أيدي حزب الله في لبنان.

 

كذلك سيبحث كوخافي في الولايات المتحدة التطورات الحاصلة في الدول العربية المجاورة لإسرائيل وخاصة في مصر بعد إسقاط حكم الإخوان وعزل الرئيس محمد مرسي.