0020
0020
previous arrow
next arrow

حملة دبلوماسية مصرية لتأكيد التمسك بالديموقراطية بعد عزل مرسي

1

 اعلنت مندوبة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف وفاء بسيم الاثنين ان الدبلوماسية المصرية تسعى في الوقت الحاضر لطمأنة المجتمع الدولي عبر تأكيد تمسك السلطات المصرية الجديدة بالعملية الديموقراطية بعد قيام الجيش بعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وقالت السفيرة المصرية في مؤتمر صحافي عقدته في جنيف “نسعى لشرح النقاط الغامضة قدر الامكان، ونريد ان نقول للعالم اجمع اننا دخلنا بالفعل في عملية انتقالية”.

وقالت بسيم انها تتصل بنظرائها الدوليين في جنيف، وهو ما يفعله ايضا السفراء المصريون في العالم اجمع، “لشرح الوضع وتهدئة المخاوف والرد على الاسئلة”.

وقالت بسيم ان قيام الجيش بعزل مرسي لم يحصل عبر انقلاب بل عبر “ثورة ثانية وهي عملية اقالة شعبية مدعومة من الجيش”.

واضافت الدبلوماسية المصرية ان المصريين الذين اكتسبوا خبرة التظاهر وحرية التعبير “لم يعودوا متساهلين عندما تكون حقوقهم على المحك وهم لن يتخلوا عنها”، مضيفة “انهم يريدون ان يقرروا بالفعل مستقبلهم ويقولون لن نسمح بان نؤخذ على حين غرة”.

وبعد ان اعربت عن الامل بان تتشكل الحكومة الجديدة خلال الاسبوع الجاري قالت ان العملية الانتقالية “لن تستغرق اكثر من ثمانية الى تسعة اشهر” موضحة ان دور الجيش خلال هذه الفترة “لن يكون سياسيا على الاطلاق” وسيقتصر على ضمان الامن للسكان.

وختمت بسيم بالقول ان “احدا لن يستبعد عن حوار المصالحة الوطنية والعملية الديموقراطية” موضحة انه سيكون بامكان جماعة الاخوان المسلمين والاحزاب الاسلامية على غرار السلفيين المشاركة في هذه العملية.