عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

أنصار مرسي يحطمون سيارتين جنوب القاهرة ويقطعون شارعاً رئيسياً بشمالها

0

حطَّم عشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، قبل فجر السبت، سيارتين إحداهما تابعة للشرطة بميدان الجيزة جنوب القاهرة، وقطعوا شارع صلاح سالم الرئيسي بشمالها.

وقام عشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بتحطيم سيارة شرطة وسيارة نقل ركاب خلال مرور قائدي السيارتين بجوار مسيرة قاموا بها من ميدان الجيزة إلى ميدان “نهضة مصر” (جنوب القاهرة) حيث يعتصم مئات من أنصار مرسي للمطالبة بعودته إلى السلطة.

وقام المشاركون بالمسيرة بقطع الشوارع المؤدية إلى ميدان الجيزة، فيما غابت الشرطة عن المنطقة.

كما قام بضع مئات من أنصار مرسي بقطع شارع صلاح سالم الرئيسي بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) لعدة ساعات قبل أن يُعاد فتحه عقب مشادات مع قائدي السيارات وتعطل حركة المرور.

وقد حلَّقت مروحية تابعة للجيش لرصد حركة مسيرات أنصار مرسي التي تنقلت خلال منتصف الليل بين محيط مسجد “رابعة العدوية” بمدينة نصر حيث يعتصم آلاف من أولئك الأنصار وبين محيط قصر الاتحادية الرئاسي.

يوُشار إلى ان آلاف أنصار مرسي المنتمين لقوى إسلامية يواصلون اعتصاماً مفتوحاً بعدة مناطق بالقاهرة منذ 28 حزيران/ يونيو الماضي “دعماً لشرعية مرسي كرئيس للبلاد ورفضاً لما يعتبرونه انقلاباً على حُكمه”، فيما تزايدت أعدادهم عقب عزل مرسي رسمياً مساء الأربعاء قبل الفائت بعد توصُّل القوى الوطنية والدينية في مصر إلى “خارطة مستقبل” في مقدمة بنودها أن يؤدي رئيس المحكمة الدستورية العُليا اليمين رئيساً مؤقتاً للبلاد.