0020
0020
previous arrow
next arrow

وفد منتخب السلة يتوجه الى تايبيه للمشاركة في كأس "وليم جونز"

0

يتوجه وفد المنتخب الوطني لكرة السلة عصر اليوم الخميس الى الصين تايبيه، للمشاركة في بطولة كأس وليم جونز الدولية الـ35، التي تفتتح منافساتها يوم بعد غد السبت. 
ويرأس عضو مجلس ادارة اتحاد اللعبة زهير نصار الوفد، الذي يضم المدير الفني اليوناني فانجليس الكسندريس ومواطنه ليفانوس لوامنيس مساعدا للمدرب والمدرب الوطني سمير مرقص، د.غازي الكيلاني مدربا للياقة البدنية، فادي صابات اداريا، لؤي مرايات اختصاصيا للعلاج الطبيعي، الدولي فؤاد شقير حكما مرافقا ومأمون بيضون موفدا من اتحاد الاعلام الرياضي، الى جانب 14 لاعبا هم.. وسام الصوص، فضل النجار، محمود عابدين، خلدون أبورقية، أحمد حمارشة، محمد حمدان، هاني الفرج، محمد جمال، علي جمال، عبدالله أبو قورة، ابراهيم بسام، محمد شاهر وأحمد الدويري والمجنس جيمي باكستر.
ويغادر الوفد الى دبي ومنها الى هونج كونج ثم الى الصين تايبيه، المتوقع أن يصلها ظهر غد الجمعة.
ويشارك في البطولة، التي تجري منافساتها في صالة كسن زوهوانج، تسعة فرق تلعب ضد بعضها بعضا في دوري من مرحلة واحدة، ويتوج باللقب الفريق صاحب الرصيد الأعلى من النقاط، ويواجه المنتخب الوطني ايران في أولى مبارياته عند الثانية عشرة ظهر السبت، ويقابل مصر في اليوم التالي، قبل أن يخضع للراحة الاثنين، ويستأنف مسيرته بملاقاة الصين تايبيه الأول ثم الرديف يومي 9 و 10، ويلعب مع كوريا الجنوبية ولبنان واليابان تباعا، قبل أن يختتم مشواره بمواجهة فريق اللاعبين الأميركيين في الرابع عشر من تموز.
وكان المنتخب أقام معسكرين تدريبيين في اليونان وتركيا، في اطار تحضيراته لبطولة آسيا، وهو سينخرط في معسكر تدريبي أخير في الصين قبل توجهه الى الفلبين، يتضمن عدة مباريات تجريبية.
بركات: ننشد أقصى فائدة
وقال رئيس اتحاد كرة السلة- الناطق الاعلامي هلال بركات- إن كأس وليم جونز تعتبر محطة الاعداد الرئيسة والقوية التي تسبق المشاركة المنتظرة في نهائيات أمم آسيا بالفلبين.
وأضاف في تصريح الى الموفد الاعلامي: “نتطلع لتحقيق الفائدة الفنية القصوى، والوقوف على جاهزية الفريق للبطولة الآسيوية ودرجة الانسجام التي بلغها، تحت قيادته الفنية الجديدة، سيما وأن معظم لاعبيه من العناصر الجديدة، التي ستحمل لواء كرة السلة الأردينة في السنوات المقبلة”.
واشار الى أن “وليم جونز” ستتيح أيضا الفرصة للجهاز الفني للوقوف على مستوى اللاعب الجديد جيمي باكستر، الذي يتمتع بامكانات مميزة، وفقا للأرقام والاحصاءات المتعلقة بأدائه.
وبين بركات أن المنتخب الوطني يضم أفضل اللاعبين الموجودين حاليا، مؤكدا قدرة المنتخب على المنافسة في بطولة آسيا، رغم التغيرات الجذرية التي طرأت عليه، والغيابات العديدة التي يعاني منها.
وحول امكانية مشاركة سام دغلس وزيد عباس في البطولة الآسيوية، قال إن القرار بهذا الشان يعود للجهاز الفني ويرتبط أولا واخيرا بجاهزيتهما، مشيرا الى أنه سيلتقي اليوم زيد عباس الموجود حاليا في عمان. ويلتقي رئيس واعضاء الاتحاد وفد المنتخب في مقر الاتحاد عند الثانية ظهرا، قبيل توجهه الى المطار، في حين خاض المنتخب مساء أمس تدريبا رئيسا أخيرا في عمان.