0020
0020
previous arrow
next arrow

الاتحاد يطالب بعوائد مواجهة «النشامى» واوزبكستان في الملحق.. و «الآسيوي» يرفض!

1

وسع اتحاد كرة القدم حراكه تجاه الاتحاد الاسيوي عقب اعلان الاخير بان بلوغ منتخب النشامى الى الملحق المؤهل الى مونديال البرازيل 2014 لن يترتب عليه اي حقوق مالية!
وفي التفاصيل، فان الاتحاد بعث قبل ايام كتاباً الى «الاسيوي» يستفسر فيه عن الايرادات المالية المترتبة على تأهل المنتخب الوطني للملحق وحقوق البث التلفزيوني لمباراة النشامى واوزبكستان المقررة 6 ايلول المقبل في عمان، ليرد الاسيوي بان الاتحاد الاردني لن يحصل على اي عوائد مادية من ذلك.
بدوره، اكد امين سر الاتحاد خليل السالم ان المساعي جادة في الوقت الحالي لضمان كامل الحقوق المالية بعد تأهل النشامى الى الملحق، مشيراً الى ان الاتحاد لن يتنازل عن حقه من البث التلفزيوني للمباراة التي ستقام في عمان ضمن ذهاب الملحق.
وكان الاتحاد حصل على (2) مليون دولار نظير تأهل المنتخب الوطني الى الدور الحاسم من التصفيات وخوض اربع لقاءات على ملعبه، ما يعني ان المباراة الواحدة في عمان يقدر عائدها المالي على الاتحاد بنصف مليون دولار، في حين تعد مواجهة الملحق اكثر اهمية للقارة الاسيوية ككل على اعتبار انها ستفرز المنتخب الذي سيلتقي خامس امريكا الجنوبية سعياً للتأهل الى المونديال.
ولفت السالم الى ان الاتحاد سيمضي للحصول على عائد مناسب مقابل التنازل عن حق بيع البث التلفزيوني لمباراة الملحق بما يتناسب مع اهمية الحدث.
من جهة اخرى، اوضح السالم بان الاتحاد لم يتلق حتى الان الرد السوري بشأن نقل مباراة تصفيات كأس اسيا والتي ستجمع النشامى ومنتخب سوريا في 15 اب من طهران الى عمان، مشيراً الى ان الوقت ما يزال مبكر لحسم هذه المسألة بشكل رسمي.
الى ذلك، علمت «الرأي» من مصادر مطلعة بان المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني حسام حسن ارجأ زيارته الى العاصمة عمان لاستكمال تفاصيل تعاقده واختيار طاقمه الفني المعاون الى الغد، حيث كان من المنتظر وصوله امس، لكن بعض الارتباطات الخاصة في دبي حيث تقيم اسرته دفعته الى تأجيل الرحلة للاردن.
وينتظر ان يباشر الاتحاد مباحثاته مع حسن حول كافة التفاصيل خلال الايام القادمة، على ان يقدم الجهاز الفني الجديد مساء الاثنين المقبل لوسائل الاعلام عبر مؤتمر صحفي.