0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الدفاع الإسرائيلي: الانتخابات الإيرانية لن تحدث أي تغيير

1

 صرح وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون السبت بأن الانتخابات الرئاسية في إيران “لن تحدث أي تغيير” في سياسيات طهران لأن المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي هو “صاحب السلطة المطلقة”.

جاء ذلك خلال اجتماع يعالون مع نظيره الأمريكي تشاك هاجل في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وقال بيان صحفي إن يعالون وهاجل ناقشا قضايا مهمة لسياسات وأمن الدولتين بما في ذلك إيران وسورية والعلاقات الإسرائيلية الأمريكية.

وأضاف يعالون: “إننا قلقون للغاية جراء التقدمات في المشروع النووي الإيراني وقلقون مما لانعرفه عن هذا المشروع″ بحسب الصحيفة.

وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يكون “أكثر صرامة” مع إيران على الصعيد الدبلوماسي وفيما يتعلق بالعقوبات و”يوضح لهم (الإيرانيين) أن الخيار العسكري مطروح على الطاولة”.

وفيما يتعلق بسورية، أعرب يعالون عن شكوكه في أن يكون لدى الرئيس السوري بشار الأسد الزخم لكسب الحرب، مشيرا إلى أنه يسيطر “على 40% فقط من سورية” متابعا أن “أكثر من ألف قتيل” سقطوا في صفوف حزب الله.

من جهة أخرى، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة الروابط الوثيقة وتبادل المعلومات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأضافت أن الوزيرين استنكرا إقدام النظام السوري على “استخدام الأسلحة الكيميائية” ضد معارضيه.

وكان البيت الأبيض أعلن الخميس أن النظام السوري استخدم أسلحة كيميائية عدة مرات العام الماضي خلال الحرب الأهلية التي تشهدها سورية،وقد أسفر ذلك عن سقوط قتلى في بعض الحالات.