0020
0020
previous arrow
next arrow

غوغل تضيف معلومات القيم الغذائية للبحث

1

أعلنت شركة “غوغل” الأميركية الخميس عن ميزة جديدة تتيح إظهار معلومات القيم الغذائية لمستخدمي محرك البحث غوغل، وذلك عند قيامهم بالبحث عنها.

وتتضمن نتيجة البحث معلومات مقدمة من غوغل عن السعرات الحرارية، والكاربوهيدرات، والسكريات، والبروتينات، وغيرها من المعلومات الغذائية التي تهم المستخدم عند قيامه بالبحث عن القيم الغذائية الموجودة في أغذية معينة.

وتهدف غوغل من وراء هذه الإضافة إلى مساعدة المستخدم على اختيار المواد الغذائية المناسبة له بشكل أبسط و أسرع.

وأشارت الشركة إلى أنها أضافت معلومات القيم الغذائية لأكثر من ألف مادة غذائية مختلفة، من الفواكه و الخضار و اللحوم، و حتى الوجبات الغذائية الكاملة.

وتقول غوغل إن نتائج البحث لن تكون مقتصرة على المادة الغذائية المطلوبة، بل ستضاف إليها معلومات عن مواد أخرى من نفس الفصيلة، فمثلاً عند البحث عن فاكهة البرتقال ستظهر للمستخدم معلومات عن فواكه أخرى من فصيلة الحمضيات.

وعند قيام المستخدم بالبحث عن الوحدات الحرارية في غذاء معين، فإن هذه المعلومات وغيرها ستظهر للمستخدم بشكل مباشر ضمن صفحة نتائج البحث، دون الحاجة للبحث مطولاً على شبكة الإنترنت ومواقعها المختلفة.

ومن جهة أخرى، أعربت غوغل عن نيتها دعم إظهار هذه المعلومات بمزيد من اللغات، وتوفير المعلومات عن مزيد من الأطعمة في المستقبل.