0020
0020
previous arrow
next arrow

برشلونة يتسلم كأس الدوري بعد الفوز على بلد الوليد

1

 تسلم فريق برشلونة أول من أمس، في ختام لقائه أمام بلد الوليد بملعب كامب نو (2-1)، كأس الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2012-2013 ، من يد رئيس الاتحاد الاسباني اللعبة، أنخل ماريا فيار.
وقام فيار بتسليم الكأس لقائد الفريق، كارليس بويول، الذي يتعافى من إصابته، ليقوم اللاعب سريعا بالبحث عن مدربه تيتو فيلانوفا والمدافع الفرنسي إريك أبيدال، اللذين خضعا لعلاج من السرطان، ليرفعوا سويا الكأس أمام الجماهير التي تجاوزت الـ56 ألف شخص.
وكادت الأمطار الغزيرة التي هبطت بملعب “كامب نو” لتفسد فرحة احتفالات الجماهير باللقب، لكنها استمرت للاحتفال باللقب الـ22 في تاريخ البرسا.
وقبل جولتين على الختام، لم يفوت برشلونة الفرصة على ملعبه “كامب نو”، وأحرز الانتصار الـ30 له في الليغا ليواصل سعيه للوصول للنقطة 100.
ورفع برشلونة رصيده إلى 94 نقطة، ليتفوق بفارق 13 نقطة عن الريال، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 43 نقطة في الترتيب الثالث عشر.
ويستعد برشلونة لزيارة جاره إسبانيول الأحد المقبل قبل أن يختتم الليغا على ملعبه يوم السبت الأول من حزيران (يونيو) امام ملقة.
وفي غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة، ومع عودة حارسه الأساسي الذي سيرحل بنهاية الموسم المقبل، فيكتور فالديس، نجح “البرسا” في تحقيق الفوز بحضور جماهيري كبير.
وشهد الشوط الأول امتلاك للكرة من جانب برشلونة لكن دون هجمات على مرمى الضيوف، لكن هدفي الفريق جاء في نفس الشوط، الأول عبر بدرو رودريغيز (21) بعدما قطع لاعب الوسط تشافي هرنانديز الكرة من أحد مدافعي بلد الوليد ليمررها له على الجانب الأيمن قبل أن ينقض عليها بدرو ويسددها أرضية في الشباك.
وأضاف مارك فالينتي الهدف الثاني للبرسا عن طريق الخطأ في مرماه من ركنية حاول تشتيتها بيمناه لكنها دخلت الشباك (42).
وفي الشوط الثاني سعى البرسا لزيادة الغلة، مع ثقة مهاجميه خاصة ديفيد فيا وبدرو، لكن الأخير كاد يفعلها لولا أن كرته اصطدمت بالعارضة (63).
كما اهدر سيسك فابريغاس أكثر من هجمة أخطرها (84) من تصويبة داخل المنطقة ضلت المرمى.
لكن وعكس المتوقع سجل الضيوف هدفهم الأول ليقلصوا النتيجة (89) من ركلة جزاء نفذها فيكتور بيريز، بعدما عرقل مارك مونتويا المهاجم الانغولي مانوتشو داخل المنطقة. وبعد المباراة، اعرب المدرب المساعد لبرشلونة الإسباني، جوردي رورا عن سعادة فريقه بالتتويج بلقب الدوري، وذكر رورا في مؤتمر صحفي: “التتويج بالدوري دائما ما يمثل أمرا غير عادي. كانت بطولة صعبة للغاية. تعين علينا تجاوز العديد من الصعوبات لذا أشعر بسعادة كبيرة”.
وأشاد بالبادرة الجميلة من بويول عند استلام الكأس حيث سلمه على الفور إلى فيلانوفا وابيدال.
من ناحية ثانية، جدد رايو فايكانو آماله بالمنافسة على انتزاع احدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) اثر فوزه على مضيفه ليفانتي 3-2.
وسجل بيتي (20 و72 من ركلة جزاء) والأرجنتيني فرانكو فاسكيز (56) أهداف رايو فايكانو الذي رفع رصيده 49 نقطة في المركز الثامن بفارق 3 نقاط خلف ريال بيتيس آخر المتأهلين الى المسابقة الأوروبية الثانية حسب الترتيب الحالي وقبل مرحلتين من ختام البطولة، والايطالي روبرت اكوافريسكا (52) وفيسنتي ايبورا (86) هدفي ليفانتي الذي بقي في المركز الثالث عشر وله 42 نقطة، ورفع بيتي رصيده الشخصي الى 17 هدفا.
وتغلب ديبورتيفو لا كورونيا على ضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما البرتغاليين برونو غاما (50) ونيلسون اوليفيرا (90+1).
وسقط ريال سرقسطة امام ضيفه اتلتيك بلباو بهدف للبرتغالي هيلدر بوستيغا (14) مقابل هدفين لفرناندو لورنتي (80) وايباي غوميز (90+2).  -(أ ف ب)