0020
0020
previous arrow
next arrow

استمرار احتفالية “بيت الشعر – المفرق” بيوم الشعر العالمي (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم 

لليوم الثاني على التوالي واصل بيت الشعر – المفرق احتفالياته بيوم الشعر العالمي الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام.

حيث يشارك العالم هذا الاحتفال بإقامة الفضاء الشعري لبقاءه ديوان للعرب وفيه توثيق للأحداث والمناسبات، ويحتفي بيت الشعر بهذا اليوم من باب احترامه وتقديره؛ لأن الشعر يخاطب القيم الإنسانية.

وقال مدير مديرية الثقافة ومدير بيت الشعر في المفرق الأستاذ “فيصل السرحان”: أن بيت الشعر – المفرق يعمل دوما على التنسيق مع الهيئات الثقافية في كافة المحافظات والجامعات ودائرة المكتبة الوطنية ووزارة الثقافة؛ برعاية الفعاليات وتقديم كافة سبل التعاون لتسهيلها، مما جعل بيت الشعر شعلة من الإبداع.

وتضمن اليوم الثاني جلستان، تناولت الجلسة الأولى التي ادارتها الدكتورة: “وداد أبو شنب” أربعة مشاركات للشعراء: “تيسير الشماسين” و “علاء الدين العرموطي” و “عدنان السعودي” و “رشاد الرداد”، بينما شارك في الجولة الثانية كل من الشعراء: “نبيلة حمد” و “شفيق العطاونة” و “عز الدين أبو حويلة”.

ومن الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للشعر يحل ليذكرنا بقوة الكلمة المكتوبة والمتعة التي تجلبها بالحروف، التي لا يخفت بريقها ولا يبطل مفعولها وإن مرت عليها عقود، ويصادف اليوم العالمي للشعر 21 مارس / آذار من كل عام، وهو مناسبة تحتفل فيها الدول بفن الشعر الذي يعد أحد أشكال التعبير وأحد مظاهر الهوية اللغوية والثقافية، وأيضا بشعرائها المبدعين الذين تحظى إسهاماتهم بتقدير عميق.

ويعد هذا اليوم العالمي مناسبة لتكريم الشعراء وتعزيز قراءة وكتابة هذا اللون الأدبي، حيث يمكن للشعر أن يغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى العالم، ويلهم الآخرين، ويصلح الروابط بين الناس ويخلق الانسجام مع بعضهم البعض، أيضا الشعر هو الدعامة الأساسية للتقاليد الشفوية، واحتفظ على مدى قرون بقدرته على توصيل القيم الأعمق للثقافات المتنوعة.

وضم الحضور عدد من رؤساء الهيئات الثقافية وشعراء وأدباء ومثقفين، وبنهاية الحفل قام الأستاذ “فيصل السرحان” بتكريم الشعراء المشاركين.