0020
0020
previous arrow
next arrow

صدور كتاب (المساعد في إعداد البحث التربوي) للدكتورة “سميا النوايسة” عن دار يافا العلمية

 

وكالة الناس – هند السليم

صدر حديثًا عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع كتاب (المساعد في إعداد البحث التربوي) للدكتورة “سميا النوايسة”.

تم تأليف هذا الكتاب بسبب الإقبال الكبير من المعلمين على تعلم كتابة البحث التربوي بالطريقة العلمية الصحيحة، حيث أصبح من الأهمية بمكان وضع هذا العمل المتواضع بهذه الصورة المبسطة ليتعلم منه المعلم أو من يرغب خطوات إعداد البحث بشكل بسيط وميسر، وفق خطوات منهجية عالمية.

فالكثير من الكتب التي تتناول خطوات كتابة البحوث تبدو متخصصة ومتعمقة في الطرح، وتهتم بالتفاصيل الدقيقة وتدمج آليات العمل بخطوات البحث، مما يشكل على القارئ الكثير من القضايا المطروحة.

وهذا الكتاب يختص بكتابة بحث ونشره، فالخطوات متسلسلة للوصول إلى بحث مبني على منهجية علمية ، كما يتميز هذا البحث بالتطبيق العلمي وكثرة الأمثلة في مراحل العمل، وتناول الكتاب في جانبه التطبيقي مجموعة أمثلة من دراسة تربوية حديثة منشورة في مجلة عالمية بـ 2021م، مصنفة ضمن قاعدة بيانات سكويس. (Q3)

وتظهر أهمية الكتاب من خلال مجموعة من الملاحق التي تضم عناوين مقترحة في مجال التربية، وعدد من المجلات العربية والأردنية التي تساعد الباحث باختصار وقت البحث، كما تم في الملحق الأخير الحديث عن قاعدة البيانات سمويس، كمثالا لقواعد البيانات العالمية التي تنشر بحوث ذات نوعية عالية الجودة وضمن شروط محددة.

ألف مبارك الإصدار وكل أمنيات التوفيق