0020
0020
previous arrow
next arrow

صدر حديثاً عن دار يافا ديوان “صهيل القوافي” للقريوتي

 

وكالة الناس – هند السليم
صدر حديثاً عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع ديوان (صهيل القوافي) للشاعر “أنور القريوتي”، والذي أتى بإيقاعاته المتدفقة وتشكيلاته الفنية واللغوية والبلاغية الآسرة وأنساقاته الجميلة، ليكشف لنا عن صدق موهبته وتمكنه من ناحية اللغة العربية والمخيلة الخصبة.
قصائد “القريوتي” نابضة بالحرية، نابعة من مسك الأرض وعبق المكان بعفوية وتلقائية، فهو صاحب تجربة شعرية ثرية وغنية، جل شعره في القضايا الوطنية والقومية والدينية، وهو صاحب موقف أصيل من قضايا أمته الكبيرة والمصيرية وخاصة فلسطين، كما أنه محب وعاشق للأردن ويكتب بصدق الانتماء.
حقول شعره ينابيع ثرة متدفقة، فتجد بها مواطن البهاء والجمال، وصدق الإحساس وإيقاعات موسيقية شفافة، وإشراقات جوانية وقيم إنسانية متسامية، وتناغم عاطفي جياش، ووضوح في المعنى والمبنى.
يحضر في ديوان (صهيل القوافي) الحنين والعلم والوجدان والتحدي والجرح الفلسطيني وذكر المدن الأردنية، وذلك يكشف أن الشاعر “القريوتي” مسكون بقيم الخير والحرية والعدل والجمال، وهو صاحب رسالة ومسؤولية وأمانة؛ حيث يكتب بحرقة المنتمي لشواطئ الأمة، وملتزم بقضاياها المصيرية.
في شعره لوحات فنية تدعو للتأمل والمحاورة، والقراءة بقلب مفتوح وعين مبصرة، لأنه يكتب من حنايا القلب وصدق التجربة ومر الأيام والسنين، وإيحاءات وإشراقات صوفية، وحس وجداني شفاف في نسق لغوي على قدر عالي بالتعبير عن لواعج الذات والآخر وقضايا ومواجع الأمة.