0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

ختام فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي بدورته الثامنة في مركز إربد الثقافي (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم

اختتمت مساء أمس الخميس 12 / 10 / 2023 فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي الدورة الثامنة، بأمسية شعرية في مركز إربد الثقافي / محافظة إربد، بحضور رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة “عبدالله العويس”، ومدير الشؤون الثقافية “محمد القصير”، ومدير بيت الشعر في المفرق “فيصل السرحان”، وكان بإستضافتهم مدير ثقافة إربد “عاقل الخوالدة”.

وشارك في هذه الامسية التي لاقت اعجاب الحضور وذائقتهم بشعرائها المبدعين:  الشاعر الدكتور “حربي المصري” والشاعر الدكتور “عمر العامري” والشاعر “عبد الكريم أبو الشيح” والشاعر الدكتور “علي هصيص” والشاعر “أحمد الشطناوي” والشاعر الدكتور “محمد الدلكي”؛ وقد ادار الأمسية الصحفي “عمر أبو الهيجاء”.

وفي كلمته قال الاستاذ “عاقل الخوالدة”: ها هي قافلة الشارقة تحط رحالها في إربد، ثر اء حوران، وأشير بالدور القوي والعميق الذي يلعبه بيت الشعر وقد واكبنا تأسيسه في المفرق، ونحمل هذا الأسم بكل افتخار بكافة انحاء المملكة؛ فاليوم بيت الشعر محطة أردنية عربيةنفخر بها لأنها اصبحت أسماًمعروفاً لدى شعراء العربية.

كما أشار إلى هذه المبادرة التي خرجت من روح عبقرية، وآتت ثمارها فاصبحت مظلة جامعة للعرب تمتد على جسد الوطن العربي الكبير.

وفي نهاية الامسية كرم الأستاذ “عاقل الخوالدة” مدير ثقافة إربد السادة “عبدالله العويس ومحمد القصير” بدروع احتوت شعار إربد عاصمة الثقافة، ثم تم التقاط صور جماعية تذكارية مع  الشعراء المشاركين والحضور.