0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

حفل توقيع “نور الشمس – غداً تشرق شمس جديدة” للقاص “سامر المعاني”

 

وكالة الناس – هند السليم

أقيم حفل توقيع كتاب سلسلة نور الشمس “غداً تشرق شمس جديدة” للقاص “سامر المعاني” في أدب الأطفال، الذي أقيم في وسط البلد مساء أمس الإثنين 25 / 9 / 2023.

بدأ الحفل الذى حضره العديد من رواد الثقافة، بكلمة من الكاتبة “الاء البطاينة” والتي قامت بإدارة الحفل؛ حيث رحبت بالحضور وقدمت القاص والمشاركين وهم: الشاعرة د. إيمان العمري، الأديب أحمد أبو حليوة، المبدعة نور الباز، فريق إبداع الموسيقي.

من جهته القاص “المعاني” أشار إلى أنه حاول جاهداً إيصال صفات وأدبيات الأطفال في سياق موضوعات القصص لتوضيح ملامح إنسانية من محبة الصديق والوقوف إلى جانبه ومساندته وقت الشدة، وهذا ما يبدو واضحا في قصة “غداً تشرق شمس جديدة” وبالقصة تلميح للوحدة الوطنية والأخوة والمشاركة بين أبناء الوطن.

كما نلاحظ أن كاتبنا المبدع قدم لنا الشخصية بجمل مترابطة مقنعة، محكمة الصياغة فكانت دراسة دقيقة للحالة التي يعيشها هذا الطفل ما بين فقر ويتم، وأنه جعل من المعلمة الحكيمة الطبيب الذي وضع يده على جرح هذا الطالب بمعرفة وضعه المؤلم، ثم عزمت على مساعدته فسكبت في نفسه الأمل، ورسمت على شفتيه أجمل ابتسامة؛ حتى بدا وكأنه يرحب بالحياة التي تدب في عروقه من جديد.

وفي ختام الحفل قامت الرئيسة الفخرية لمنتدى الجياد “سلامة عبد الحق” بتكرينم المشاركين ومن ثم وقع القاص “المعاني” على نسخ من الكتاب للسادة الحضور.