0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

استمرار فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب22 وسط حضور بأعداد جيدة (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم

شهد معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الـ22 إقبالاً جماهيراً لاستقبال الزوار، في مواعيده المحددة.

وتواجدت الأسر الأردنية برفقة أبنائها الصغار، إلى جانب حضور الشباب من مختلف الأعمار، في مشهد حضاري عكس اهتمام الأسر والشباب بالقراءة، وحجم الإقبال الذى من المتوقع أن يزيد في آخر أيام الأسبوع.

وقد انطلقت هذه الدورة من عمر معرض عمان الدولى للكتاب تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين”، لما تمثله المدينة المقدسة في وجدان الأمة العربية، ولتأكيد عروبتها وهويتها الراسخة في قلوب وعقول العرب، مسلمين ومسيحيين، وانسجاماً مع موقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، وتأكيداً للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتحل دولة قطر الشقيقة، ضيف شرف على معرض عمان للكتاب22 بوفد رسمي رفيع المستوى، يضم عددا من الأدباء والروائيين والباحثين القطريين، يشاركون ببرنامج ثقافي مميز يتنوع ما بين ندوات وأمسيات فنية وموسيقية ومعرض صور.

وتنوعت الفعاليات بين ندوة حوارية بعنوان  “تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي” وشارك فيها د. مريم نريمان – الجزائر، تغريد النجار، سارة السهيل، فلورا مجدلاوي، وبإدارة سنان صويص.

كما عقدت فعالية قراءات قصصية لكل من: محمود الريماوي، بسمة النسور، مهند العزب، هشام مقدادي،هند سليمان، بإدارة: محمود الخطيب.

كما أقيمت فعالية “محمود درويش … الشاعر الإنسان”، بمشاركة: د. إبراهيم أبو هشيش – فلسطين، د. شكري عزيز الماضي، ، د. محمد عبيدالله، د. إسماعيل أبو حطب، وبإدارة: فتحي البس.

ومن الجدير بالذكر أن معرض الكتاب يعد من أحد أهم الأحداث الثقافية في العالم، وقد توافد عدد جيد من الجمهور الذين حرصوا على الحضور منذ الصباح، وذلك فى ظل جهود اتحاد الناشرين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وذلك للحرص على تسهيل دخول المواطنين للمعرض وخدمتهم.

وشهد المعرض حضور للأطفال بأعمار متفاوتة، وأبدوا اهتمام كبير وحب لسرد القصص المختلفة، والفعاليات، والإطلاع على أروقة دور النشر.