0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

إقبال جماهيري جيد بثاني أيام معرض الكتاب 22

 

وكالة الناس – هند السليم

شهد معرض عمان الدولي للكتاب 22؛ الذي يعد أحد أهم الأحداث الثقافية في العالم، توافد عدد جيد من الجمهور الذين حرصوا على الحضور، وذلك فى ظل جهود اتحاد الناشرين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وذلك للحرص على تسهيل دخول المواطنين للمعرض وخدمتهم.

ورفع المعرض شعار “القدس عاصمة فلسطين”، لما تمثله المدينة المقدسة في وجدان الأمة العربية، ولتأكيد عروبتها وهويتها الراسخة في قلوب وعقول العرب، مسلمين ومسيحيين، وانسجاماً مع موقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، وتأكيداً للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتحل دولة قطر الشقيقة، ضيف شرف على معرض عمان للكتاب بوفد رسمي رفيع المستوى، يضم عددا من الأدباء والروائيين والباحثين الكويتيين يشاركون ببرنامج ثقافي مميز يتنوع ما بين ندوات وأمسيات فنية وموسيقية ومعرض صور.

وتضمن البرنامج الثقافي للمعرض في يومه الثاني، ندوة خاصة بعنوان ” القدس: الصمود في مواجهة التهويد” شارك بها الدكتور غالب عربيات، وشخصية المعرض لهذا العام الأديبة والأكاديمية الدكتورة هند أبو الشعر، والأستاذ أحمد غنيم / فلسطين، وبإدارة الدكتور صلاح جرار.

وتخلل المعرض أيضاً قراءات شعرية للدكتور سلطان الزغول، والدكتورة هناء البواب، وعلي شنينات، ونضال برقان، وعمر أبو الهيجاء، وبإدارة الشاعر تيسير الشماسين.

كما أقيمت فعالية المواطنة لـ سند نوار، وفعالية : الأرشيق الوطني” للدكتور مهند مبيضين، والأستاذ الدكتور نضال عياصرة، وبإدارة الدكتور جورج طريف.