0020
0020
previous arrow
next arrow

الطويسي وأعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الناشرين الأردنيين يبحثان إمكانية اقامة معرض عمان الدولي للكتاب

 

وكالة الناس – بمناسبة مئوية الدولة الأردنية إلتقى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في مكتبه اليوم السبت 13 فبراير رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين جبر أبو فارس ونائب الرئيس غسان حسين وعضو الهيئة الادارية سمير العلاونة وتم البحث حول إمكانية إقامة معرض عمان الدولي للكتاب الدورة 2021.

وقال الطويسي، إن معرض عمان الدولي للكتاب سيقام في الموعد المحدد له في 22 أيلول المقبل، وفق الاشتراطات الصحية المتبعة ما لم يتطور الوضع الوبائي.

وأضاف خلال لقائه رئيس وأعضاء اتحاد الناشرين الأردنيين، اليوم الأحد، أن دورة المعرض المقبلة ستكون ضمن الإطار العام للاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية، إذ سيتم بناء البرنامج الثقافي والنشاطات المرافقة للمعرض بما يتوافق والخطة الوطنية للاحتفاء بهذه المناسبة، وسيتم اعتماد شعار المئوية شعارا رسميا للمعرض، واختيار شخصيته الثقافية بحيث تكون من الشخصيات التي شكلت جذرا ثقافيا مهما في مسيرة الدولة الأردنية الحديثة.

وقال الطويسي أن الوزارة معنية بكافة البرامج والمبادرات الثقافية التي تشرف عليها الوزارة وتحديدا معرض عمان الدولي للكتاب كشريك استراتيجي مع اتحاد الناشرين الأردنيين، حيث أبدى الطويسي استعداد الوزارة لكافة سبل التعاون والدعم لاقامة هذا المعرض والذي يعتبر من اهم التظاهرات الثقافية في الاردن، حيث أبلغ الوزير رئيس اتحاد الناشرين بالموافقة المبدأية لإقامة المعرض في شهر أيلول القادم ضمن الشروط الصحية المتبعة والصادرة من وزارة الصحة الأردنية وإدارة الأزمات، وبعد أخذ موافقة رئاسة الوزراء وإدارة الأزمات.

وقال الوزير بأن الوزارة لن تتوانى في تقديم الدعم المالي والمعنوي اللازم لانجاح هذه الدورة والتي تأتي تزامنا مع مناسبة مئوية الدولة الأردنية. كما تم البحث حول ظاهرة قرصنة الكتب واعتداء المواقع الألكترونية على حقوق الملكية وعرض كتب الناشرين بصيغة PDF والتي أثرت على قطاع النشر بشكل واضح وأبدى الطويسي تعاونه التام والكامل لتبني محاربة هذه الآفة من خلال القنوات الرسمية والمعنية بحق المؤلف.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الاتحاد والوفد المرافق له وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي على حسن الاستقبال والتعاون في كل ما يخص قطاع النشر في الأردن.