0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

للمرة الأولى منذ 14 عاماً .. بيبسي تغير شعارها

وكالة الناس ــ للمرة الأولى منذ 14 عاماً، تطلق شركة “بيبسي” العملاقة شعاراً جديداً، بالتزامن مع احتفال العلامة التجارية بالذكرى السنوية الـ125 على تأسيسها، وسيطرح الشعار الجديد للمرة الأولى في أمريكا الشمالية خريف العام الجاري، وعالمياً في عام 2024.

ويأتي الشعار الجديد، بعد إصدار آخر شعار للشركة عام 2008، فعلى مدار 125 عاماً، غيرت شركة بيبسي شعارها 6 مرات، ليكون هذا هو شعارها السابع.

ويشبه إلى حد كبير إصدار التسعينيات الذي يبدو أنه عالق لدى الناس، ولكن مع عناصر جديدة لجعله أكثر حداثة، بما في ذلك الخط واللون والحد. وتمتلك علامة المشروبات الشهيرة العديد من الشعارات خلال تاريخها الممتد لـ125 عاماً، وعلى الرغم من وجود العديد من الإختلافات في تصميمها العام، إلا أن العنصر الذي ظل متطابقاً هو الدائرة الشهيرة ذات الخطوط الحمراء والزرقاء والبيضاء، التي ترمز إلى علامتها التجارية.

في التصميم الجديد، تمت كتابة كلمة “بيبسي” باللون الأسود التي تتوسط “كرة بيبسي”، للفت الانتباه إلى البيبسي الخالي من السكر، كجزء أساسي من خطة نمو الشركة. ويتكون الشعار من “كرة” بيبسي الشهيرة، بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق، أما الإضافة فهي تدرج الألوان، واستخدام أقوى للون الأبيض.

Video Player

وقال كبير مسؤولي التصميم في بيبسي ماورو بورسيني إن “التصميم الجديد يربط الأجيال القادمة بتراث العلامة التجارية والجمع بين التميز من تاريخنا مع العناصر المعاصرة”. وأضاف إنه بهذا المظهر الجديد ستبدأ الشركة حقبة جديدة وسيحقق تميزاً بالعلامة التجارية لتظهر بشكل أفضل وأكثر جرأة.

وتفاعل المستخدمون عبر الإنترنت تجاه الشعار الجديد، فبينما قال الكثيرون إن التغييرات الجديدة كانت جيدة، إلا أن آخرين رأوا إنها تمثل الحنين إلى الماضي أكثر من شيء آخر”، فيما كتب آخر “القديم الجديد”.