0020
0020
previous arrow
next arrow

7 وجهات سياحية لمحبي الثقافة والفنون

وكالة الناس –  ليس هناك أجمل من التجول بين المتاحف والمسارح ومشاهدة اللوحات الفنية والاستماع إلى المقطوعات الموسيقية النادرة؛ حيث مسرحيات شكسبير ولوحات دافنشي وموسيقى بيتهوفن.. هنالك يفضل «أصحاب الذوق الرفيع» قضاء عطلاتهم، وإمتاع حواسهم.

1 باريس.. الفن في كل زاوية

قصر فرساي في باريس

أينما ذهبت في باريس ستصادف الفن عند كل منعطف وزاوية، بدءاً بفنون الشارع، إلى المتاحف والمسارح، وفنون الهندسة المعمارية، فهي مقصد الباحثين عن الفن والثقافة.
فيمكنك زيارة متحف اللوفر الشهير، ومتحف أورسيه ومجموعته الغنية بأعمال الفنانين الانطباعيين، مروراً بمتحف لوكسمبورغ، وقصر فرساي وحدائقه الرائعة، وهناك تحفة الفن المعماري القوطي كاتدرائية نوتردام، وكذلك متحف كيه برانلي المخصص لفنون وحضارات أفريقيا وآسيا. كما تستطيع في شوارع باريس أن تلمس الجمال، في شارع الشانزليزيه ومعالمه الرائعة وأضوائه الباهرة الممتدة على طوله، فهو أحد أجمل الشوارع في العالم؛ حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مبانيه القديمة المبنية على الطراز الأوروبي.

2 لندن.. رحلة مثيرة للمشاعر

مسرح «شكسبير غلوب» في لندن

إن كنت من محبي الفن الكلاسيكي أو الحديث أو حتى الفن المعاصر، فإن زيارتك إلى عاصمة المملكة المتحدة لندن ستثير مشاعرك وحواسك الفنية، كيف لا وهي تضمّ أكثر من 230 مسرحاً! لذا لن تكون زيارتك إلى موطن شكسبير مكتملة من دون حضور عرض مسرحي يأخذك إلى أعماق الفن والثقافة والأدب، لا سيما مسرح «شكسبير غلوب» الأشهر على الإطلاق، الذي يشبه أحد مسارح عصر الملكة إليزابيث الأولى التقليدية ذات السقف المصنوع من القش، وهو إلى جانب كونه مقصد عشاق الأدب والثقافة، فإنه أيضاً يتميّز بموقعه على ضفة نهر التايمز؛ حيث تنتشر المطاعم والمقاهي والمرافق السياحية الأخرى.

إلى ذلك، تُعدّ جولة أستوديوهات وارنر براذرز في لندن تجربة لا بدّ منها؛ حيث تمّ تصوير أفلام شهيرة عدّة في لندن، فيمكنك القيام بجولة برفقة مرشد سياحي ليُطلعك على الأماكن التي تم فيها تصوير الأفلام.
وفي لندن، يوجد العديد من المتاحف التي يمكنك الدخول إلى العديد منها بشكل مجانيّ تماماً بما فيه المتحف البريطاني، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف فيكتوريا وألبرت… وهناك الكثير من المتاحف المخصصة للأطفال!
وبما أنّ لندن عاصمة الموضة، فلا بدّ من استكشاف أهمّ المرافق التي تُعنى بها، مثل متحف الأزياء والنسيج، أو متحف التصميم، أو سوق سبيتالفيلدز القديم.
هل أنت من عشاق التاريخ ؟ في حال كنت كذلك فنحن ننصحك برحلة سياحية إلى أوزبكستان

3 فلورنسا.. موطن الشعراء

الكاتدرائية الشهيرة في فلورنسا تبدو من بعيد

تعد فلورنسا من أفضل المدن لمحبي الثقافة والفن حول العالم. فهي موطن لشعراء مثل دانتي وبوكاتشيو وبترارك. وليس هناك تجربة أروع من التجول في أقدم شوارع المدينة الإيطالية فلورنسا، حتى تصل إلى نهر أورنو، ومن ثم يمكنك العبور إلى جسر بونتي فيكيو، والتعرف إلى أحدث منطقة في فلورنسا، وهي أولترارنو. ولا تنس أن تخصص بعض الوقت لمشاهدة المجموعة الفنية الواسعة والمتنوعة الموجودة في قصر بيتي.
وتضم المدينة الكثير من المتاحف والقصور والكنائس، وبعضاً من أعظم الكنوز الفنية في العالم، كما تشمل المواقع الأكثر شهرة وأهمية في فلورنسا الكاتدرائية، ومعمودية فلورنسا، ومعرض أوفيزي، ومتحف بارجيلو.

4 سنغافورة.. إرث فني كبير

قاعة فيكتوريا للحفلات الموسيقية في سنغافورة

سنغافورة مدينة ذات إرث فني كبير! فإذا كنت من عشاق الأوركسترا يمكنك متابعة عروض أوركسترا سنغافورة السيمفونية في قاعة Esplanade للحفلات الموسيقية، أو في قاعة فيكتوريا للحفلات الموسيقية. أما أوركسترا سنغافورة الصينية فهي مكرسة لمناصرة التقاليد الغنية للموسيقى الصينية، ورفع معنويات عشاق الموسيقى.
ويمكنك تجربة الدخول إلى منزل الأوركسترا في قاعة المؤتمرات بسنغافورة، وستدهشك النغمة الحزينة للديزي Dizi (الفلوت البامبو) وأصوات الهوكين Huqin الساحرة (كمان السنبلة الصيني)، وكلّ هذا سيأخذك إلى عالم آخر!
لا تتردد بزيارة إسبلاند، مركز الفنون والثقافة الواقع على خليج مارينا بالقرب من مصب نهر سنغافورة، الذي يتميّز بعمارته المذهلة. يحتوي Esplanade على قاعات موسيقية ومسرح يتسع لنحو 2000 مقعد. ويعد من أجمل المباني المعمارية ومن معالم سنغافورة المميزة.
في حال كنت من محبي السياحة الثقافية ننصحك بزيارة لاهاي وجهة جاذبة لعشاق التاريخ والثقافة.

5 نيويورك.. روح الحداثة

متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك

مدينة الفن بلا شك؛ حيث تضم عشرات المتاحف والمئات من صالات العرض، التي تجعل من رحلتك تجربة مذهلة. فهناك متحف متروبوليتان للفنون، والمتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، ومتحف ويتني للفن الأميركي.
ويمكنك زيارة مسرح برودواي الذي يضم حوالي 500 مقعد أو ما يزيد، فهو يوجد في منطقة المسارح، ويعبر المسرح عن تلك المنطقة المتحدثة باللغة الإنجليزية الموجودة في نيويورك، فيمكنك التعرف إلى أشهر المسرحيات العالمية، التي تعبر عن الحياة مدمجة الأفكار.
وفي حي بوشويك في بروكلين ستشاهدة فن الشارع والمعارض المعاصرة المتطورة التي تعرض المواهب الناشئة. ولا تنس المرور بمبنى الإمباير ستيت، إحدى ناطحات السحاب العالمية والأشهر في نيويورك، المعبر عن روح الحداثة، والذي اكتسب شهرة واسعة من خلال الظهور على شاشات التلفزيون مع أشهر الأفلام السينمائية.

6 غرناطة.. ثقافات متعددة

قصر الحمراء في غرناطة

تتمتع غرناطة بثقافة فريدة تعكس ماضيها العربي والإسلامي. فإن أبرز ما يميز المدينة بشكل رئيسي العمارة الإسلامية الرائعة لقصر الحمراء الذي بناه أمراء الأندلس، من منّا لا يُحب الفن وتشدُّه تلك القطع الفنية الإبداعية، فرحلتك في القصر سوف تتيح لك مشاهدة عدد من الآثار الفنية المتنوّعة، مثل التماثيل والمنحوتات، ومجموعة من اللوحات الفنية لأبرز الرسامين، كما ستنجذب لرؤية بعض قطع الفسيفساء. فيما يعد التجول في حي البيازين؛ الحي الأندلسي القديم الذي ما زال يحتفظ بهويته الأندلسية تجربة رائعة؛ حيث المعالم التاريخية التي تتجسد بشوارعه الضيقة وأبنيته الجميلة. فيما يمكنك زيارة كاتدرائية غرناطة التي يجمع تصميمها بين الطراز القوطي والنهضوي. ولا تنس أن غرناطة هي مدينة لوركا، أعظم الشعراء الإسبان.

7 روما.. متاحف لأصحاب الذوق الرفيع

مدرج كولوسيوم الذي يقع في قلب مدينة روما

تتميز العاصمة الإيطالية روما بثقافتها ومعالمها الرائعة، كونها تضم عدداً كبيراً من الأعمال الفنيّة، والمراكز الثقافيّة من متاحف، ومعارض، وقصور قديمة. عند التجول في روما، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الآثار الكلاسيكية وروائع عصر النهضة والباروك التي بناها الباباوات. ويمكنك زيارة مدرج كولوسيوم الذي يقع في قلب مدينة روما، ومن أقدم وأشهر آثارها. كما يمكنك المرور بمبنى البانثيون الأثري الذي كان معبداً لجميع آلهة روما القديمة، ويضم منحوتات ونقوش مثيرة على جدرانه. وتعد السلالم الإسبانية من أشهر المناطق السياحية في روما التي يرتادها الكثير من سيّاح المدينة، تنتهي هذه السلالم عند دوار القارب، وهي عبارة عن درج واسع يربط بين دوار إسبانيا وساحة ترينيتادي مونتي، كما يتواجد بالقرب منها العديد من معالم روما السياحية، ومنها نافورة تريفي. وفي روما يوجد العديد من المتاحف التي تجذب أصحاب الذوق الفني الرفيع، مثل متحف بورغيزي، الذي يضم كنوزاً فنية بداخله تحمل أسماء أشهر الفنانين والرسامين قديماً، وتعود مقتنياته إلى العصور الوسطى. وهناك أيضاً متحف الفاتيكان الذي يضم مجموعة من الأعمال والقطع الفنية القيمة لأشهر الرسامين.
للراغبين في زيارة وجهة مناسبة لمحبي الفنون ننصح بزيارة ليفربول .

“سيدتي”