0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

إعلان فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب بمشاركة 400 دار نشر ( شاهد )

وكالة الناس – هند السليم – تنطلق تحت الرعاية الملكية السامية، في مطلع أيلول القادم 2022/9/1 فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته (21) الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى.

وتشارك في المعرض، 400 دار نشر محلية وعربية ودولية، في المركز الأردني للمعارض الدولية – مكة مول وذلك لأول مرة، كما تم تعديل تاريخ إقامة المعرض لهذا العام حيث سيكون المعرض اعتبارا من الاول من أيلول المقبل وحتى العاشر من الشهر ذاته.
معرض عمان، تميز خلال السنوات الماضية بجلب عناوين متنوعة في مجالات العلم والمعرفة لجميع الأعمار، بجهود مشتركة من اتحاد الناشرين ووزارة الثقافة في دعمها لإقامة المعرض ووزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة عمان الكبرى، وغيرها من المؤسسات الوطنية في تفاعلها مع هذا الحدث الثقافي الوطني الكبير.

وسيبقى المعرض في دورته لهذا العام 2022 محافظاً على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على رفض كل المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى المحافظة على الشعار الموازي للمعرض القراءة حياة، وشخصية هذا العام “وليد سيف” كاتب الدراما الأردنية، وضيف الشرف للمعرض سيكون (دولة الكويت الشقيقة).

حيث تكمن أهمية المعرض في المشهد الثقافي المحلي والعربي، ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين الأردن والدول الشقيقة والصديقة، الامر الذي يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين الأردنيين ونظرائهم العرب، لافتا الى تميزه خلال السنوات الماضية بجلب عناوين متنوعة في مختلف مجالات العلم والمعرفة لجميع الأعمار، وإقامة حفلات توقيع كتب بمشاركة عدد من الأدباء والروائيين المحليين والعرب، إضافة إلى البرامج والفعاليات اليومية، والندوات الفكرية، والقراءات القصصية للأطفال.

ومن الجدير بالذكر؛ ما حدث العام الماضي بمعرض عمان الدولى للكتاب 20 الأول في المملكة منذ جائحة كورونا الذى تخطى مجموع رواده نصف مليون زائر، حيث تميز بمدى قدرة الأردن ومؤسساته على مجابهة أية تحديات تطرأ على ساحتها، بالإضافة إلى أن هذه الأرقام في ظل تحديات كورونا تمثل معدلات متميزة للإقبال الجماهيري، كما يعكس ذلك تميزاً للوعي المجتمعي لرواد المعرض ورغبتهم الجادة في تلقي المعرفة، في ظل مانشهده من تحديات.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.