0020
0020
previous arrow
next arrow

منتدى الرصيفة وبيت الثقافة والفنون ينظمان أمسية شعرية

وكالة الناس –  نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون وبالتعاون مع بيت الثقافة والفنون في العاصمة عمان أمسية شعرية مشتركة اليوم الاثنين في مقر البيت بعمان شارك فيها عدد من الشعراء والأدباء المحليين والعرب.

وتأتي الأمسية التي أدارها الشاعر جروان المعاني، ضمن الأنشطة الثقافية التي ينفذها المنتدى في عدد من المحافظات احتفاء بإعلان الرصيفة مدينة للثقافة الأردنية 2022.
وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول النهج الجديد للمنتدى الذي يمثل الثقافة والفنون في الرصيفة من خلال الخروج من المدينة والتفاعل مع الوسط الفني خارج المدينة ونشر الصورة المشرقة للثقافة والمثقفين من أبنائها، مشيرا الى أن اللقاءات المشتركة ستتواصل لوضع بصمة المثقفين من أبناء الرصيفة في كل تجمع أدبي وحراك ثقافي.

من جهتها ثمنت رئيس بيت الثقافة والفنون هناء البواب بالمبادرة واللقاء المشترك، باعتباره فعلا ثقافيا يغني المشهد الثقافي الأردني ويتيح تبادل الخبرات والمعارف والفكر بين المشاركين.

وقدم الشعراء محمد الجبور وسعد العراقي وحسن منصور وعلي غبن, محموعة من القصائد الوطنية التي تغنت بالأردن والقيادة الهاشمية بمناسبة الأعياد الوطنية, وأخرى غزلية ونصوص نثرية قصيرة.

(بترا)