0020
0020
previous arrow
next arrow

مهرجان القيصر الدولي يتابع فعالياته في منطقة شعلة اليرموك

 

 

 

وكالة الناس – نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون وفي اليوم الثالث من مهرجان القيصر الدولي في موسمه الرابع /دورة المئوية فعالييتين باستضافة ملتقى شعلة اليرموك الثقافي في منطقة شعلة اليرموك يوم الجمعة 2021/9/17.

حيث شمل هذا اليوم سمبوزيوما للفنون التشكيلية ومعرضا فنيا برعاية السيدة إيمان جودة حيث توافد الفنانون الأردنيون والعرب من مختلف محافظات المملكة ليرسموا لوحاتهم بشكل مباشر وسط الحضور ثم قام رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري و ترافقه السيدة إيمان جودة، و الدكتور. إبراهيم الطيار بافتتاح المعرض الذي تنوعت لوحاته بين رسم الطبيعة والرسم التعبيري والتجريدي والبورتريه واستخدام خامات وأدوات متنوعة في الرسم وقد شارك في المعرض كل من الفنانين:

آمال اشتيوي، إدريس السعد، ماهر الشعيبي، السحر العزام،هيام خروب، صفاء أبو لبن، سلمى خريس، ليث كساب، خلود عودة، ميرفت الآغا/سورية، هاجر الطيار /ليبيا، حنه دبابنه، هالة المصري ، محمد عواوده، أحمد شريم، ضحى بلاونة، رنا القناص، مازن جرار، هدى فاخوري، محمد أيمن فتحي، رولا حمدي، رسمي الجراح، نادية أبو عون، جنى نصر العريان، كوكب خروب.

وفي المساء بدأت الأمسية الشعرية الثالثة من أمسيات مهرجان القيصر الدولي تحت رعاية الأديب رائد العمري وقد شارك فيها كل من الشعراء: أ. حسن البوريني، أ.حمودة الجبور، أ.بديعة كشغري /السعودية، أ. آمال القاسم، أ.حسين الترك، أ.حمزة بني ياسين وقدمهم الشاعر د. إبراهيم الطيار.

وقد تنوعت موضوعات قصائد الشعراء بين الاحتفاء بالمئوية الأردنية والشعر الوجداني وشعر الحكمة وسط حضور واسع من المثقفين وأهل المنطقة.

وفي كلمة رئيس المهرجان الأديب رائد العمري بعد ترحيبه بالجميع قال إننا نقف اليوم في منطقة الفخر والاعتزاز حيث واقعة اليرموك والتي تدلُ على تاريخنا العريق، وإنني لأفخر بأنني أردني من هذا الوطن المضياف الذي يعبقُ بتاريخ مشرف ومستقبلٍ واعد بإذن الله برعاية من الله ثم الهاشميين وأبناء البلد وكما نعتزُ بأننا في مهرجان القيصر الدولي في موسمه الرابع استطعنا أن نتشارك شراكة حقيقية مع بعض الهيئات الثقافية الفاعلة في المحافظات من أمثال ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وسنستمرُ بإذن الله في فعاليات المهرجان المتنقلة بين المحافظات حيث سنكون السبت بحدائق الملك عبدالله باستضافة من بلدية إربد الكبرى ، والأحد في عمان باستضافة من دائرة المكتبة الوطنية، والاثنين نختتم المهرجان في أم قيس باستضافة من ملتقى شباب جدارا أم قيس الثقافي.

بدوره قال رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي إننا فخورون بأن نستضيف ليلة من ليالي مهرجان القيصر الدولي في موسمه الرابع والذي جمع النخبة من الشعراء والفنانين المحليين والعرب وذاع صيته في الوسط الثقافي محليا ودوليا.

بدورها راعية المعرض الفني السيدة إيمان جودة صرحت بأنّ القيصر قد جمع أهل الذوق الرفيع من الفنانين وكذلك الشعراء مما يشجع الجمهور المثقف الواعي الحرص على متابعة كل فعالياته الناجحة ذات الصدى.

وفي النهاية جرى تكريم جميع المشاركين من الفنانين التشكيليين والشعراء بشهادات ودروع تذكارية من اتحاد القيصر للآداب والفنون و ملتقى شعلة اليرموك الثقافي.