0020
0020
previous arrow
next arrow

اختتام فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب22 (صور)

0

 

 

وكالة الناس – هند السليم

اختتمت السبت، فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023 الذي انطلق في 21 أيلول 2023،  وشهد المعرض الذي جاء تحت شعار “” وامتد لـ10 أيام حضوراً واسعاً من كافة شرائح المجتمع من مختلف أرجاء الأردن، حيث اتسم بالتنوع الكبير في برنامجه الثقافي، كما شهدت اليومان الأخيران من المعرض ازدحاماً ملموساً من الزوار نظراً لتوافقهما مع عطلة نهاية الأسبوع.

حيث حرص عدد كبير من الأسر والعائلات على التوافد مساء أمس الجمعة، إلى المعرض، وشهدت هذه الفترة المسائية إقبالا غير مسبوق من الزوار الذين توافدوا لزيارة المعرض، ورصدت عدسة “وكالة الناس” وجود طوابير من الأسر التي اصطفت أمام دور النشر المشاركة.

وقال زوار المعرض الإقبال بالعموم على الكتب الدينية والادبية والثقافية والعلمية؛ كما ان رؤيتهم الخاصة عن معرض الكتاب الذي يعتبرونه ظاهرة ثقافية رائعة ينتظرونها على احر من الجمر في كل عام، وأضافوا؛ أن المعرض شهد تقديم خدمات تعتبر رائدة وتتمثل في خدمة الدليل الالكتروني الذي يشتمل على مجموعة البيانات لمختلف دور النشر المشاركة في المعرض (أسماء النشر في المعرض وأرقام أجنحتها)، وان الزائر من خلال تعامله مع هذا الدليل يمكنه خلال ثوان معرفة دار النشر التي توفر هذا العنوان وموقعها في المعرض بما يوفره عليه الجهد وترك له خيارات متعددة.

وشاركت في المعرض 400 دار نشر مثلت 22 دولة، وحلت فيه دولة قطر الشقيقة ضيف شرف، حيث احتفى المعرض بالأدب والفن والتراث القطري عبر نخبة من المفكرين والمثقفين القطريين.

ومن الجدير بالذكر حضور نخبة من الشخصيات الثقافية والمتحدثين الدوليين إلى جانب جمع كبير من مختلف أطياف المجتمع، وصاحب المعرض خلال أيامه العشرة، برنامج ثقافي تضمن فعاليات متنوعة بين الجلسات الحوارية، والأمسيات الشعرية، منصات توقيع الكتب التي استضافت العديد من الكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الجديدة.

وفي ختام يوم السبت آخر يوم لفعاليات معرض الكتاب قام رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين “جبر أبو فارس” بتكريم وزارة الثقافة القطرية؛ حيث كانت حاضرة من خلال برنامج ثقافي متنوع ينسجم مع البرنامج الثقافي للمعرض، ويعكس تميز المشهد الثقافي القطري ويعطي جمهور المعرض فرصة الإطلاع على أبرز ما يتضمنه هذا المشهد.