افتتاح معرض فن تشكيلي إسلامي أردني في القاهرة

وكالة الناس –  افتتح المعرض الفني التشكيلي الإسلامي الأردني في متحف احمد شوقي بمركز كرمة بن هاني الثقافي في القاهرة.

وافتتح المعرض وكيل وزارة قطاع العلاقات الخارجية في مصر أمير نبيه كمندوب عن وزيرة الثقافة المصرية واستقبله في المعرض الدكتور الفنان ابراهيم الخطيب رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين كمسؤول ومنظم للمعرض مندوبا عن وزارة الثقافة الأردنية.

وحضر المعرض جمع من المثقفين والفنانين المصريين والأردنيين.

وشارك في المعرض ثمانية عشر لوحة أردنية لتسعة فنانين أردنيين بواقع لوحتين لكل فنان، وحاكت الأعمال الحرف العربي وعنصر الزخرفة الإسلامية والمنمنمات.

وشارك كل من الفنانين المرحوم عزيز عمورة، د. محمود الخراز، محمد عرفة، فاطمة بورحاتمي، سرين الشوبكي، فرناز البطيخي، مريم رضوان، ريم التقي، نسيم القيسي.

ودار حوار ثقافي في المعرض حول الفن الإسلامي والحروفية العربية وأهميتها بالنسبة للثقافة العربية، كما صرح نبيه في المعرض عن إعجابه الشديد بالفن الأردني لما يتمتع به من خصوصية وفرادة في العالم العربي والإسلامي أجمع، وعن إعجابه بهذا المعرض تحديدا.

بدوره صرح الخطيب عن مدى أهمية استدامة العلاقات الأردنية المصرية في الجوانب الثقافية والفنية، وعن حجم الفائدة التي تكتسب من خلال هذه المشاركات العربية لكلا الطرفين، وأشار أيضا إلى أصالة الشعب المصري وحسن استقباله وكرم الضيافة التي لمسها منهم خلال هذه الزيارة.

جاء هذا المعرض بالتنسيق بين وزارتي الثقافة الأردنية والمصرية على هامش مؤتمر فعاليات القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام ٢٠٢٢م.

 

 

قد يعجبك ايضا