وزير الثقافة يفتتح مركز البترا الثقافي

 

 

وكالة الناس – افتتح وزير الثقافة علي العايد، اليوم الاثنين في وادي موسى، مركز البترا الثقافي الذي أنشأته سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بدعم من وزارة الثقافة ومجموعة “طلال أبو غزالة” وجمعية “تجلى” للموسيقى والفنون ومؤسسة “نهر الأردن”.

وأشاد العايد بجهود سلطة إقليم البترا في الإهتمام بالدور الثقافي وتعزيزه في مدينة البترا وبما يليق بمكانتها العالمية وتنمية قدرات أبناء المجتمع المحلي وتعزيز خبراتهم والإهتمام بفئة الأطفال لتنمية مهاراتهم في المجالات كافة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن افتتاح المركز جاء انسجاماً مع أهداف السلطة الاستراتيجية في تنمية المجتمع المحلي اقتصاديا واجتماعيا وفكريا وسياحياً.

وأشارت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات إلى أن السلطة تسعى لخدمة القطاع الثقافي بشكل ايجابي، بما يسهم في تقدم تنمية الحركة الثقافية في الإقليم وتعزيزها، من خلال السياسات والأهداف التي تبنتها السلطة، والبرامج والمشاريع التي تعمل على تحقيقها.

ويضم المركز مسرحا للدمى وناديا للموسيقى ومكتبة للأطفال ومكتبة عامة محوسبة ومجهزة بشكل كامل ويحتوي على وسائل تعليمية عصرية تنمي القدرات الذهنية لدى الطفل، كما ينظم دورات تثقيفية وتعليمية للأطفال تنمي مهاراتهم وقدارتهم على التواصل والاتصال وتشجيع القراءة.

وعلى هامش الإفتتاح، وقعت سلطة إقليم البترا مع مركز “طلال أبو غزالة للمعرفة، إتفاقية تعاون لاستحداث محطة معرفة ضمن مركز البترا الثقافي، لتوفير وسائل وأدوات وتقنيات الاتصالات لأبناء المجتمع المحلي بما يسهم في تأهيلهم وتزويدهم بالخبرات والمصادر اللازمة لتعزيز معارفهم ومهاراتهم، كما تهدف الإتفاقية إلى عقد برامج تدريبية، وإصدار شهادات تدريب، بصورة مشتركة بين السلطة والمركز.

كما وقعت السلطة إتفاقية تعاون أخرى مع جمعية “تجلى” للموسيقى والفنون لتنفيذ ورشات موسيقية غنائيّة محتواها من الموروث الموسيقي الشعبي الأردني بما يتناسب مع فئة الأطفال وتوفير مدرب موسيقى بشكل أسبوعي وإعادة انتاج الموروث الشعبي وتصميم عدد من العروض الادائية الفنية للأطفال في البترا وعروض موسيقية محلية يشارك فيها كورال الأطفال.

قد يعجبك ايضا